دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

"الأوقاف" تستعد لإطلاق الموسم الثالث من "ندوة الأمة" أكتوبر المقبل

25/06/2024 الساعة 17:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستعد إدارة البحوث والدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لإطلاق الموسم الثقافي الثالث لـ "ندوة الأمة"، والذي سينظم هذا العام تحت شعار: "الفروض الكفائية.. طريق الإصلاح".

وقال سعادة الشيخ الدكتور أحمد بن محمد بن غانم آل ثاني مدير إدارة البحوث والدراسات الإسلامية، إن الموسم الثقافي الثالث، والذي سوف يبدأ أولى ندواته في أكتوبر المقبل، يشتمل على أربع ندوات مهمة، تناقش كل ندوة منها أسباب الخلل المنظور في مجال من المجالات، وتنظر في آفاق الإصلاح الممكن من خلال "الفروض الكفائية" وكيفية توظيفها لتحقيق الإصلاحات المعرفية، والاجتماعية، والاقتصادية، والدعوية.

وأشار إلى أن "ندوة الأمة" مشروع ثقافي، وندوة علمية فكرية ربع سنوية، حيث تحرص إدارة البحوث والدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على تنظيمها لمناقشة عدد من القضايا والمشكلات الأكثر إلحاحا على مستوى المجتمع والأمة، بمشاركة نخبة من أهل الفكر والرأي والدراية.

ونوه مدير إدارة البحوث والدراسات الإسلامية إلى أن الموسم الثقافي الثاني لندوة "الأمة" الذي تم تنظيمه تحت شعار:" قيمنا.. عماد الحضارة وسبيل النهوض"، جاء ليعبر عن مدى استشعار إدارة البحوث لأهمية القيم الإسلامية الأصيلة، والحاجة إلى نشرها في أوساط المجتمع المسلم، ومدى قناعتها بأن هذه القيم تبقى دائما أهم مقومات الإمكان الحضاري التي تتوفر لدى الأمة للنهوض ومعاودة النهوض.

وستنظم إدارة البحوث والدراسات الإسلامية بالوزارة في ختام فعاليات موسمها الثقافي الثاني لندوة "الأمة"، ندوة بعنوان:" في مواجهة الإلحاد المعاصر"، وذلك في الثاني من يوليو المقبل.

وتهدف الندوة إلى مناقشة ظاهرة الإلحاد المعاصر في المجتمع الغربي، ومحاولات تصديرها للمجتمع المسلم، والنظر إليها كأداة من أدوات الحرب الحديثة على الإسلام، والبحث في سبل مواجهتها، والوقاية منها وعلاج آثارها، بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين والدعاة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo