دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

مكتبة قطر الوطنية تتسلم كتب مختارة حول تاريخ وثقافة أمريكا اللاتينية

25/06/2024 الساعة 18:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تسلمت مكتبة قطر الوطنية مجموعة كتب مختارة، حول تاريخ وثقافة دول أمريكا اللاتينية ستثري المكتبة بمصادر إضافية عن ثقافات تلك الدول.

وأقامت المكتبة بهذه المناسبة حفلا خاصا اليوم، لتسليط الضوء على التقدم الذي شهدته مسيرة التبادل الثقافي والعلاقات الوطيدة بين دولة قطر ودول أمريكا اللاتينية بحضور سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، و سعادة السيد خوسيه بينزاكين بيريا، سفير جمهورية بيرو لدى الدولة، وعدد من كبار المسؤولين.

ويأتي هذا الإهداء ضمن مبادرات المكتبة لتقوية أواصر التبادل المعرفي والثقافي وتوطيد العلاقات الثقافية مع البعثات الدبلوماسية لدى الدولة . وبهذه المناسبة، أكد سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري أهمية الإهداء ضمن جهود المكتبة في مجال الدبلوماسية الثقافية قائلا:" يجسد الإهداء روح التعاون الدبلوماسي والثقافي بين دولة قطر والدول الصديقة، وسياسة دولة قطر في الانفتاح على العالم".

وأعرب سعادته عن شكر وتقدير مكتبة قطر الوطنية للدول الصديقة التي ساهمت في تعزيز رسالتها الساعية لنشر المعرفة وتوسيع آفاق الثقافة والفكر، وتعزيز فهم أفضل للثقافات الثرية والتراث الفريد لأمريكا الجنوبية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo