دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

السيسي يشكر المصريين: تحملتم الكثير منذ 2011

29/06/2024 الساعة 17:26 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس المصري خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
الرئيس المصري خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
ع
ع
وضع القراءة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تخطو بخطى ثابتة وسريعة على طريق التغيير والإصلاح، وستواصل هذا المسار، مؤكدا على ضرورة معالجة الأزمات والتحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

وأوضح السيسي، خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي بالقاهرة، اليوم السبت، أن التحديات التي قابلت مصر من 2011 حتى اليوم هي "تحديات ضخمة جدا"، على حد قوله.

وقال الرئيس المصري: "أتصور أن تلك التحديات اختبار نجح فيه المصريون"، مؤكدا في الوقت نفسه أن بيئة الاستثمار آمنة ومستقرة ليس بقدرة دولة، ولكن بإرادة الشعب المصري.

وأضاف السيسي بالقول: "شعب قوي صامد تحمل تبعات وتحديات ضخمة جدا، هو ليس مسؤولا عن بعضها على الإطلاق مثل أزمة كوفيد- 19، والحرب الروسية وحرب غزة، لكن لهذه التحديات تداعيات اقتصادية على كل الاقتصاديات الناشئة ومنها الاقتصاد المصري بطبيعة الحال.

وتوجه السيسي بالشكر للشعب المصري، بالقول: "أنا بأشكر الشعب المصري على هذا التحمل، ودا أكبر ضمانة للمستثمرين المصريين والأجانب، وخلال الـ10 سنوات اللي فاتوا من 2014 لحد النهاردة كنا حريصيين على أن نؤهل الدولة المصرية أن تكون فيها بنية أساسية متطورة بشكل يتيح انطلاق استثمار حقيقي وصناعة حقيقية في المجالات المختلفة"، على حد تعبيره.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo