دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

عن المباني الجميلة لعام 2024

مشيرب العقارية تفوز بجائزة "جرين آبل" المرموقة

02/07/2024 الساعة 18:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة مشيرب العقارية اليوم الثلاثاء، عن الفوز بجائزة "جرين آبل" المرموقة للمباني الجميلة لعام 2024، وتأتي الجائزة تقديرا لتحويل بيوت تراثية إلى متاحف مشيرب، واعترافا بالمميزات الصديقة للبيئة التي تم اعتمادها وبمساهمتها في تخليد البيئة المعمارية لمنطقة مشيرب قلب الدوحة.

وأعرب المهندس علي الكواري الرئيس التنفيذي لمشيرب العقارية عن فخره بهذا الإنجاز قائلا: "تجسد متاحف مشيرب رؤيتنا في إنشاء مساحات مبتكرة وصديقة للبيئة تحترم التراث القطري الغني مع تبني ممارسات الاستدامة الحديثة. تؤكد هذه الجائزة مكانة قطر كرائدة في التنمية المستدامة والحفاظ على التراث الثقافي في المنطقة".

من جهته قال السيد عبد الله النعمة المدير العام لمتاحف مشيرب: "إن الفوز بهذه الجائزة يؤكد جهودنا في تحويل هذه البيوت التاريخية إلى متاحف عالمية المستوى. ويظهر أن الحفاظ على تراثنا الثقافي وتطبيق التقنيات المستدامة المتطورة يمكن أن يسيرا جنبا إلى جنب. يلهمنا هذا التقدير لمواصلة مهمتنا في تثقيف الزوار حول تاريخ قطر من خلال هذه المباني المرممة والمعاد تأهيلها بشكل جميل".

وتعد جوائز "جرين آبل" التي تأسست من قبل منظمة جرين في عام 1994، رمزا دوليا للتميز في أفضل الممارسات البيئية. يسلط فوز مشيرب العقارية الضوء على التزامها بالتنمية المستدامة والحفاظ على التراث المعماري.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo