دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

"الاتصالات" تدعو للمشاركة في جوائز القمة العالمية 2024

03/07/2024 الساعة 20:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن بدء استقبال طلبات الترشح محليا للمنافسة في مسابقة جوائز القمة العالمية لعام 2024.

ويمكن للأفراد والشركات والمؤسسات المحلية تقديم أفضل مشاريعهم وتطبيقاتهم الرقمية لتمثيل دولة قطر عالميا، وذلك مباشرة على رابط الجائزة على الموقع https://wsa-global.org/contest/submission-guide حتى 25 أغسطس المقبل.

هدف المسابقة

وتهدف هذه الخطوة إلى دمج جهود الأفراد والشركات والجهات كافة في مسيرة التحول الرقمي، مما يعزز مكانة دولة قطر على الصعيد العالمي وبما يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 والأجندة الرقمية 2030.

وتقام مسابقة جوائز القمة العالمية بصورة سنوية بهدف تكريم وتشجيع المشاريع الرقمية المبتكرة التي توظف التكنولوجيا الحديثة لحل التحديات الاجتماعية وتعزيز الحياة اليومية للمواطنين.

وتعد جوائز القمة العالمية أداة قوية لتعزيز الابتكار الرقمي ودفعه نحو آفاق أوسع، مما يساهم في بناء مستقبل أفضل للجميع.

وتضم جوائز القمة العالمية ثماني فئات تشمل الجهات الحكومية والمواطنين، الصحة والرفاهية، التعلم والتعليم، البيئة والطاقة الخضراء، السياحة والثقافة، التحضر والمجتمعات الذكية، الأعمال والتجارة، التمكين والشمولية، حيث يمكن للمتقدمين تسجيل أعمالهم ضمن هذه الفئات الثمانية.

وتتم عملية تقييم مشاريع دولة قطر المشاركة في جوائز القمة العالمية من خلال لجنة تحكيم محلية تتضمن خبراء ومختصين حيث تقوم باختيار مرشح واحد لكل فئة من فئات الجائزة لتمثيل دولة قطر عالميا، وذلك وفق معايير تقييم واضحة تتمثل في ضرورة أن تكون المشاريع المقدمة حقيقية ومنفذة بالكامل على أرض الواقع، حيث لا يتم قبول نماذج أولية أو مسودات.

منصة حيوية

وقالت السيدة ريم المنصوري الوكيل المساعد لشؤون الصناعة الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن مسابقة جوائز القمة العالمية تعد بمثابة منصة حيوية لتبني التحول الرقمي وتعزيز الإبداع التكنولوجي وتساهم بشكل كبير في تعزيز الجودة الشاملة للحياة.

ريم المنصوري: المسابقة توفر فرصة فريدة من نوعها للشركات والأفراد لعرض ابتكاراتهم على المسرح العالمي

وأضافت أن المسابقة توفر فرصة فريدة من نوعها للشركات والأفراد لعرض ابتكاراتهم على المسرح العالمي، داعية المبتكرين ورواد الأعمال في قطر إلى المشاركة في جوائز القمة العالمية 2024، لأنها تمثل فرصة استثنائية لتسليط الضوء على المشاريع القطرية المبتكرة والترويج لها.

وتهدف مسابقة جوائز القمة العالمية إلى زيادة الوعي بأفضل المحتويات الرقمية مما يعزز من قدرتها على إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات، من خلال الترويج لأفضل المشاريع الرقمية الناشئة والتطبيقات المبتكرة التي تساهم في بناء بنية تحتية رقمية متطورة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo