دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية يطالب بالوقف الفوري للحرب

07/07/2024 الساعة 08:00 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

طالب المشاركون في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، الذي عقد في القاهرة تحت عنوان "معا لوقف الحرب في السودان"، بالتوصل إلى وقف فوري للحرب في السودان.

وشارك في المؤتمر ممثلون للقوى السياسية والمدنية السودانية، والأمم المتحدة، والاتحاد الإفريقي، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الأوروبي.

وأكد البيان الختامي الصادر عن المؤتمر، على ضرورة المحافظة على وحدة السودان، وسيادته، والدولة المدنية الديمقراطية الفدرالية، واحترام حقوق جميع المواطنين السودانيين، معبرا عن إدانة كل الانتهاكات التي ارتكبت خلال الحرب في البلاد.

وأشار البيان إلى ضرورة الالتزام بـ"إعلان جدة" والنظر في آليات تنفيذه وتطويره لمواكبة مستجدات الحرب.

كما دعا إلى حماية العاملين في المجال الإنساني وتجنيبهم التعرض للخطر والملاحقة، وعدم إعاقتهم عن ممارسة أعمالهم، وفقا للقانون الدولي والإنساني، ومواصلة دعم جهود المجتمع المحلي والدولي في الاستمرار لاستقطاب الدعم من المانحين وضمان وصوله إلى المحتاجين ، مناشدا المجتمعين الدولي والإقليمي الوفاء بالتزاماتهما.

وأكد المشاركون في المؤتمر على ضرورة تجنيب المرحلة التأسيسية لما بعد الحرب كل الأسباب التي أدت إلى إفشال الفترات الانتقالية السابقة، مشددين على ضرورة إعادة التأسيس الشامل للدولة على أسس العدالة والحرية والسلام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo