دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

فضيحة جديدة في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"

09/07/2024 الساعة 21:42 (بتوقيت الدوحة)
كأس أمم أوروبا "يورو 2024"
كأس أمم أوروبا "يورو 2024"
ع
ع
وضع القراءة

ألغي المؤتمر الصحفي لمدرب منتخب هولندا رونالد كومان، الذي كان مقررًا مساء اليوم الثلاثاء، في مدينة دورتموند، قبيل 24 ساعة من مباراة نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024 أمام إنجلترا لأسباب لوجستية.

وكان مقررًا أن يواجه كومان مع لاعب من فريقه رجال الإعلام في قاعة المؤتمرات بملعب "سيغنال إيدونا بارك" للإجابة عن أسئلتهم حول مواجهة المنتخب الإنجليزي؛ لكن لجنة تنظيم البطولة اضطرت إلى إلغاء اللقاء، بسبب عدم قدرة بعثة المنتخب الهولندي على الوصول في الوقت المحدد إلى مدينة دورتموند.

وسيضطر المنتخب الهولندي إلى السفر جوًا إلى مدينة دورتموند بعدما كان مقررًا ذلك عبر القطار، لكن إغلاقات بالسكك الحديدية المؤدية إلى المدينة التي تستضيف المواجهة أدت إلى تغيير خطة السفر، ما تسبب في تأخر في وصول الطواحين، ومن ثم إلغاء المؤتمر الصحفي قاطبةً.

وجرت العادة على جميع المدربين على مواجهة الصحفيين عشية أي مباراة في البطولات الكبرى واليورو بشكل خاص، وهذا ما حدث فعلًا مع مدربي فرنسا وإسبانيا طرفي نصف النهائي الثاني، حيث جرت الأمور على ما يرام، كما نشط غاريث ساوثغيت، المؤتمر الصحفي الخاص بمنتخب إنجلترا بشكل عادي اليوم، وكان برفقة القائد هاري كين.

فضائح كأس أمم أوروبا 2024 تتصاعد

يبدو أن فضائح يورو 2024 ومشكلاتها لن تنتهي مع مرور كل دور، إذ بعدما انتقدت الجماهير بعض الأمور التنظيمية الخاصة بالجماهير وكذلك بعض المشكلات في الملاعب، جاء الدور هذه المرة على الجانب التنظيمي الخاص بالمنتخبات، ليُلغى مؤتمر صحفي بأكمله بسبب تأخر وصول منتخب إلى مقر إقامته.

وكانت الجماهير قد انتقدت العديد من الأمور السلبية منذ بداية كأس أمم أوروبا 2024، على غرار سوء تنظيم وصول المشجعين للملاعب قبل المباريات المهمة، حيث تم تسجيل العديد من التجاوزات خارج الملاعب وفي الشوارع، بسبب صدامات عنيفة، امتد بعضها إلى المدرجات في بعض الملاعب، على غرار ما حدث بين مشجعي المنتخبين التركي والجورجي في دور المجموعات.

وتواصلت المشكلات والفضائح في البطولة، حيث عانت الجماهير في بعض المباريات التي أقيمت على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بالتحديد من مياه الأمطار التي تسربت بشكل غير نمطي من السقف، بسبب مشكلات واضحة في نظام تصريف المياه.

تجدر الإشارة إلى أن صافرة بداية مباراة هولندا وإنجلترا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024 المقررة يوم غد الأربعاء، تنطلق في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، والتاسعة ليلًا بتوقيت ألمانيا، بقيادة الحكم الألماني فيليكس زفاير.
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo