دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

فتح باب الترشح لرئاسة الحكومة الليبية الجديدة

28/07/2024 الساعة 07:29 (بتوقيت الدوحة)
مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي
ع
ع
وضع القراءة

أعلن رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، عن فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس الوزراء للحكومة الليبية الجديدة.

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بلحيق، في بيان صحفي، إن "رئيس مجلس النواب اعلن عن فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس الحكومة، وعلى من يرغب في الترشح ويأنس في نفسه الكفاءة لهذا المنصب تقديم مستندات ترشحه إلى مكتب مقرر مجلس النواب في ديوان المجلس في مدينة بنغازي اعتباراً من يوم الأحد الموافق 28 يوليو الحالي حتى الحادي عشر من أغسطس 2024م".

وأضاف "دعا رئيس مجلس النواب السادة رئاسة وأعضاء المجلس الأعلى للدولة إلى تزكية من يرون فيه الكفاءة لشغل منصب رئيس الحكومة".

وأكد بلحيق أن "هذا الإعلان يأتي استناداً إلى أحكام الإعلان الدستوري والتعديل الدستوري الثالث عشر، وإلى أحكام قوانين الانتخابات الصادرة عن مجلس النواب، ووفقاً لما تم الاتفاق عليه بمخرجات لجنة 6+6".

وأشار إلى أن "هذا القرار يستند إلى الاتفاق بين رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للدولة ورئيس المجلس الرئاسي، الذي تم بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة في العاشر من مارس 2024 كما يستند إلى البيان الصادر عن السادة أعضاء مجلس النواب وأعضاء المجلس الأعلى للدولة خلال اللقاء الذي عُقد بالقاهرة في الثامن عشر من يوليو 2024".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo