دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

افتتاح معرض الفنان قادر عطية في المتحف العربي للفن الحديث

08/11/2021 الساعة 19:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من معرض الفنان قادر عطية
جانب من معرض الفنان قادر عطية
ع
ع
وضع القراءة

افتتح اليوم الإثنين، معرض الفنان العالمي قادر عطية في المتحف العربي للفن الحديث "متحف"، ويستمر حتى 31 مارس 2022.

يضم المعرض المجموعة الكاملة لأعمال قادر عطية على اختلاف وسائطها، تشمل أعمالا تركيبية، ومنحوتات، وقطعا فنية، وأعمال بتقنية الكولاج، ورسومات، ومقاطع فيديو، وصورًا فوتوغرافية.

بالإضافة إلى عملين فنيين جديدين، هما "تشابك الأشياء"(2020)، وهو عبارة عن فيلم وسلسلة نسخ طبق الأصل من منحوتات أفريقية، تتناول الجدل المعقد حول استعادة الأغراض المستحوذ عليها من أفريقيا خلال الحقبة الاستعمارية، أما العمل الآخر، بعنوان "عن الصمت" (2021)، وهو عبارة عن عمل تركيبي يتكون من عدد كبير من الأطراف الاصطناعية، التي تشير إلى الأدوات الطبية المستعان بها في علاج الأشخاص الذين فقدوا أحد أطرافهم في مناطق النزاع.

وقال السيد عبدالله كروم القيم الفني للمعرض ومدير المتحف العربي للفن الحديث السابق: "يتناول المعرض، قضايا تهم العالم بأسره، لكنه يبحث أيضًا بشكل معمق في القضايا الثقافية والاجتماعية والتاريخية في المنطقة، ويبلور فهما عميقًا للأزمات المتعددة التي نواجهها".

وأضاف أن المعرض مستوحى من تجربة الفنان الشخصية، والأزمات المتعددة في عالم اليوم، ويقدم مواضيع هامة بشأن الصدمات التي تلت الاستعمار وما صاحبها من "إصلاح" نفسي على الصعيدين الاجتماعي والفردي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo