دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

مركز شؤون المسرح يطلق ورشة في التمثيل الخميس المقبل

11/08/2024 الساعة 18:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يطلق مركز شؤون المسرح التابع لوزارة الثقافة يوم الخميس المقبل ورشة بعنوان "تعالوا نمثل" وذلك بمقر المركز، تستمر حتى منتصف سبتمبر المقبل.

وسيتم التركيز خلال الورشة على تأسيس الممثل جسديا، ونفسيا وانفعاليا واكتساب الثقافة المعرفية عن تاريخ المسرح ومختلف المداس في الإخراج.

وقال المخرج والفنان فهد الباكر المشرف على الورشة، أن ورشة "تعالوا نمثل" سوف تتضمن التعريف بتفاصيل الخشبة المسرحية وأسرارها، ووظائف كل منطقة، إلى جانب تمارين إعداد الممثل حسب منهج الكاتب الروسي الراحل قسطنطين ستانسلافسكي، ليكون الممثل قادرا على استيعاب أي شخصية يرشح لها، فضلا عن مجموعة محاضرات في تاريخ المسرح العالمي وتطوره.

وأضاف أنه سيتم خلال الورشة كذلك دراسة نصوص مسرحية عالمية مثل "أوديب ملكا" لسوفوكليس، إلى جانب مجموعة نصوص أخرى فضلا عن تعزيز الخيال على أن تتم دراسة نص "الفيل يا ملك الزمان" للكاتب السوري الراحل سعدالله ونوس، ليكون هو محور العرض الختامي للورشة، منوها بأن ورشة التمثيل يشارك فيها مجموعة من كبار المسرحيين في قطر منهم المخرج والفنان فالح فايز والذي يقدم تدريبات فن الارتجال، ويحاضر فيها الفنان صالح المناعي في التخيل والتقمص وإعداد الممثل، فضلا عن محاضرات في الموسيقى والمسرح وفن التنكر في المسرح.

جدير بالذكر أن مركز شؤون المسرح قدم خلال يوليو الماضي ورشة فن التمثيل في فرقة الوطن المسرحية وذلك ضمن الجهود التي يبذلها المركز في إطار تطوير مهارات الفنانين وخاصة الشباب بما يرفد المسرح القطري بجيل جديد من المبدعين في مجال المسرح.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo