دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

الـFDA توافق على أول بخاخ لعلاج حساسية التنفس المفرطة

13/08/2024 الساعة 13:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أصبح لدى الذين يعانون من الحساسية المفرطة، وهي تفاعل تحسسي شديد يمكن أن يكون مهددًا للحياة، خيار علاج جديد بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على علاج فعال.

وأعلنت FDA موافقتها على بخاخ الأنف "نيفي" (neffy) الذي يحتوي على الإبينفرين من شركة ARS Pharmaceuticals للعلاج الطارئ للتفاعلات التحسسية للبالغين والمرضى الأطفال، ممن يزيد وزنهم عن 66 رطلاً.

وبحسب موقع "فوكس بيزنس" الأمريكي، من شأن هذا القرار مساعدة المرضى في الابتعاد عن الحقنة الأكثر شيوعًا في جهاز الإيبينفرين التلقائي "إيبي بين" (EpiPen).

وقالت كيلي ستون، المديرة المساعدة لقسم أمراض الرئة والحساسية والعناية الحرجة في مركز تقييم وبحوث الأدوية في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، في بيان إدارة الغذاء والدواء، إن هذا الاعتماد يوفر أول منتج من الإبينفرين لعلاج الحساسية المفرطة الذي لا يُعطى عن طريق الحقن.

وأضافت: "الحساسية المفرطة مهددة للحياة وبعض الأشخاص، خاصة الأطفال، قد يتأخرون أو يتجنبون العلاج بسبب الخوف من الحقن. إن توفر بخاخ الأنف بالإبينفرين قد يقلل من الحواجز أمام العلاج السريع للحساسية المفرطة. ونتيجة لذلك، يوفر نيفي خيار علاج مهم ويلبي حاجة لم يتم تلبيتها".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo