دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

إيران: "طوفان الأقصى" حولت المقاومة الفلسطينية إلى عالمية

13/08/2024 الساعة 18:59 (بتوقيت الدوحة)
القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني
القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني
ع
ع
وضع القراءة

قال القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، علي باقري كني، إن "المقاومة الفلسطينية أصبحت مقاومة عالمية، بعد الهجوم الفلسطيني الانتقامي ضد إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، والمعروف باسم عملية "طوفان الأقصى".

وأكد باقري كني في مراسم أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران، اليوم الثلاثاء، لتكريم رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية الراحل، إسماعيل هنية، الذي اغتيل في هجوم في العاصمة الإيرانية في 31 يوليو الماضي، أن "محكمة العدل الدولية والكونغرس الأمريكي والأمم المتحدة وأتباع الإسلام والأديان الأخرى، قبلوا المقاومة كحوار متساو والحل الرئيسي".

وأضاف: "كلما زادت جريمة الكيان الصهيوني، زادت المقاومة الدولية"، وفقا لوكالة أنباء "إيرنا" الإيرانية.

وشدد على أن "المقاومة العالمية تحولت إلى حقيقة لا يمكن إنكارها"، مضيفا أنه "من غير الممكن إقامة التوازن السابق، والذي يجب على أمريكا والغرب أن يقبلوه".

وتابع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، علي باقري كني، أن "النظام الصهيوني ليس كيانا مستقلا، بل هو "ورم سرطاني" في هذه المنطقة، ويعتبر امتدادا للسياسات الأمريكية والغربية في المنطقة".

وأوضح أنه "في منطقة تتواجد فيها دول إسلامية، تريد أمريكا والغرب زرع بذرة غير نقية هي (النظام الصهيوني)، وخلق التوتر والخلاف والحرب بين الدول الإسلامية"، مؤكدًا أنه "تماشيا مع هذه السياسة، يقدم الغرب الدعم الكامل لهذا النظام".

وأشار إلى تمرير قانون في أمريكا، ينص على أنه لا ينبغي السماح لأي دولة بتزويد دول هذه المنطقة بالأسلحة التي تؤدي إلى تفوقها على إسرائيل، و"هو ما يعكس أهمية هذا النظام بالنسبة لأمريكا والغرب"، بحسب رأيه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo