دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

ملتقى الناشرين يطلق النسخة الثانية من "مخيم القراءة الصيفي" غدا

17/08/2024 الساعة 18:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يطلق ملتقى الناشرين والموزعين القطريين التابع لوزارة الثقافة، غدا "الأحد" النسخة الثانية من "مخيم القراءة الصيفي" والذي يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، وذلك بالتعاون مع مركز أدب الطفل.

ويتضمن المخيم الذين ينطلق هذا العام تحت عنوان "القراءة عبر العصور"، العديد من الأنشطة والفعاليات والمسابقات المخصصة للأطفال واليافعين، ويهدف إلى تعزيز القراءة والكتابة، وتنمية الوعي بأهميتها، إضافةً إلى تعريف المشاركين في المخيم بمراحل وعصور تطور الكتابة، والأدوات المستخدمة في كل عصر .

وفي هذا السياق، أكد السيد جاسم أحمد البوعينين مدير ملتقى الناشرين والموزعين القطريين، على أهمية برنامج "مخيم القراءة الصيفي" في إتاحة الفرصة أمام الأطفال، وفتح آفاق جديدة للأطفال لاستكشاف عالم الكتابة بمراحله المختلفة، معتبراً أن هذا البرنامج ليس مجرد نشاط صيفي، بل خطوة نحو ترسيخ ثقافة القراءة والمطالعة في نفوس الأطفال، مما يسهم في بناء جيل مثقف وواعٍ انطلاقا من رؤية الوزارة في ذلك.

من جانبها، نوهت السيدة أسماء الكواري مدير مركز أدب الطفل بدعم وزارة الثقافة لأنشطة الطفل، وبالاستجابة الإيجابية للبرنامج من قِبل أولياء الأمور، مشيرة إلى أن مشاركة المركز تأتي انطلاقًا من التزامه الراسخ بتعزيز دور القراءة والكتابة في حياة الأطفال، وحرصه على توفير تجربة ثقافية غنية وفريدة تترك أثرًا عميقًا في نفوسهم .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo