دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

الغرافة يقلب تأخره أمام الريان ويحقق انتصاره الأول بالدوري

23/08/2024 الساعة 21:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

انتزع الغرافة انتصارا صعبا من الريان بهدفين لواحد في المواجهة التي جمعتهما، مساء اليوم، على استاد البيت المونديالي لحساب الجولة الثالثة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم أريد".

وحول الغرافة تأخره بهدف سجله مهاجم الريان البرازيلي روجر غيديش في الدقيقة 65، إلى انتصار بثنائية لمحترفه الروماني فلورينيل كومان في الدقيقتين 70 و83، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، من تعادل وفوز، ويصعد إلى المركز الرابع مؤقتا، بينما تلقى الريان هزيمته الثانية تواليا، وتوقف رصيده عند ثلاث نقاط، متراجعا للمركز السابع مؤقتا.

وعن أطوار المباراة، فقد امتلك الغرافة وسط الملعب، وأقلق دفاع الريان بسيل من الفرص المحققة للتسجيل مستغلا المساحات على الأطراف، بيد أن النهايات لم يكتب لها النجاح. في المقابل، لم يفلخ الريان في التحولات السريعة، وغابت عنه الفاعلية في الوسط والمساندة الهجومية، وافتقد للاعب المحوري الذي يجيد ربط الخطوط.

وبعد دقائق من تبادل الكرة بلا خطورة في بداية اللقاء، تقدم لاعب ستيوا بوخارست الروماني السابق فلورينيل كومان بمجهود فردي حتى مشارف منطقة جزاء الريان، قبل أن يوجه تسديدة رائعة في أقصى الزاوية اليمنى، لكن الحارس فهد يونس حولها إلى ركنية ببراعة في الدقيقة 18.

وعاد الروماني كومان ليهدد مرمى الريان في مناسبتين، الأولى بضربة رأسية جاورت القائم الأيسر، والثانية عبر تسديدة قوية داخل المنطقة أبعدها المدافع البرتغالي أندريه أمارو ببراعة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 25.

وسنحت الفرصة للريان للقيام ببعض المحاولات الهجومية، غير أنه اصطدم بمنظومة دفاعية محكمة للمنافس حدت من خطورة البرازيلي روجر غيديش، والبلجيكي جوليان دي سارت الذي غاب في منتصف الملعب.

وكاد جمال حمد أن يضع الغرافة في المقدمة قبل الدخول للاستراحة، بعد أن وصلته كرة داخل المنطقة بعيدا عن الرقابة الدفاعية، بيد أنه أرسل الكرة فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول على تعادل سلبي.

وفي الشوط الثاني، بدت رغبة الريان جلية في الظهور بشكل مختلف، وكاد لاعبه البرازيلي غابريال بيريرا أن يمنحه الأسبقية حين توغل داخل المنطقة، وأطلق كرة قوية، لكنها انحرفت عن المرمى في الدقيقة 51.

كذلك فعل لاعب كورينثيانز البرازيلي السابق روجر غيديش من متابعة رائعة داخل جزاء الغرافة، غير أن الحارس خليفة أبو بكر أنقذ الموقف، قبل أن يعود اللاعب نفسه ليسجل بضربة رأسية داخل الجزاء في الدقيقة 65، إلا أن فرحة الريان بالهدف لم تستغرق سوى دقائق معدودة، حينما قدم مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق خوسيلو تمرير رائعة بين المدافعين لزميله الروماني كومان الذي أودع الكرة شباك الريان في الدقيقة 70.

وضغط الغرافة بحثا عن هدف التقدم، وأثمرت محاولاته هدفا آخر بعدما تمكن الروماني كومان من مضاعفة التسجيل لفريقه ومحرزا هدفه الشخصي الثاني، بعد استغلاله ارتباك دفاع الريان، ليطلق كرة قوية في الشباك في الدقيقة 83.

وكاد الإسباني خوسيلو يصعب المهمة على الريان بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء بعيدا عن الرقابة الدفاعية، إلا أن حارس الريان تمكن من إبعاد الكرة إلى ركنية في الدقيقة الثالثة بعد التسعين.

وكاد البرازيلي غيديش يجنب الريان الخسارة، لكن محاولته تدى لها حارس الغرافة خليفة أبو بكر، لتنتهي المباراة بفوز الغرافة على الريان بهدفين لهدف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo