دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

إيران ترد على اتهامات بشأن "تورط عناصر بالداخل" في اغتيال هنية

24/08/2024 الساعة 17:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

في أول تعليق رسمي على تقارير أفادت بأن اغتيال إسماعيل هنية تم بمساعدة عملاء في أجهزتها الأمنية، نفى وزير الاستخبارات الإيراني إسماعيل خطيب، صحة ما ورد بتلك التقارير.

وقال خطيب، إن تقارير الأجهزة الإيرانية تشير إلى عدم تورط عناصر داخلية في طهران في عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية.

وأفادت وكالة مهر الإيرانية، اليوم السبت، بأن وزير الاستخبارات أشار في تصريحاته إلى أنه "بناءً على التقارير والبيانات الصادرة عن الحرس الثوري لم يتم العثور على أي دور للمتسللين في هذه القضية".

تصريحات خطيب جاءت ردا على حديث بعض وسائل الإعلام "عن مساعدة العملاء أو المتسللين في الأجهزة الأمنية الإيرانية، للكيان الصهيوني في تنفيذ عملية اغتيال الشهيد إسماعيل هنية"، وفقا للوكالة.

ويوم 31 يوليو الماضي، أعلن استشهاد هنية في "غارة" استهدفت مقر إقامته في طهران غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن سابقاً، في بيان، أنّ اغتيال هنية نُفذ بقذيفة قصيرة المدى، وأضاف أنّ "التحقيقات التي أجريت تظهر أنّ هذه العملية الإرهابية جرت عبر إطلاق قذيفة قصيرة المدى برأس حربي وزنه حوالي سبعة كيلوجرامات مع انفجار شديد، وذلك من خارج نطاق مكان إقامة الضيوف".

كما أشار الحرس الثوري إلى أن "هذا العمل جرى بتخطيط وتنفيذ من الكيان الصهيوني ودعم من الإدارة الأمريكية المجرمة"، وفق البيان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo