دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"قطر للبحوث" و"تنظيم الاتصالات" يطلقان دعوة جديدة للابتكار

25/08/2024 الساعة 20:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلق مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات، دعوة جديدة للابتكار تهدف إلى معالجة التحديات الحالية في مجال القنوات الرقمية المتعددة، من خلال برامج محادثة آلية مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتتيح هذه الفرصة للشركات الناشئة، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وغيرها من الشركات المهتمة تقديم مقترحات لحلول مبتكرة تسهم في توفير تجربة سلسة للمستهلكين عبر منصات رقمية متعددة، وذلك في موعد أقصاه 10 سبتمبر 2024.

ومن خلال هذه الفرصة، تسعى هيئة تنظيم الاتصالات إلى الحصول على تقنيات مبتكرة لإنشاء برامج محادثة آلية توليدية تعمل بالذكاء الاصطناعي وتكون غنية بالمعلومات.

ويجب أن تتلقى برامج المحادثة الآلية بدقة شكاوى واستفسارات العملاء، مما يوفر دقة عالية في التعامل مع المعلومات وتحليلها في الوقت الفعلي فيما ينبغي أن توفر الحلول المقترحة إجراء مصادقة للمستخدمين، من خلال نظام التوثيق الوطني قبل إصدار أي تحديثات أو معالجة المعاملات، بالإضافة إلى التوافق مع الأطر التنظيمية المعمول بها لدى هيئة تنظيم الاتصالات.

وفي هذا الصدد، عبرت السيدة ندى العولقي، مدير برامج البحوث والتطوير والابتكار في مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، عن أهمية إطلاق هذا المشروع الذي يستفيد من قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز التفاعل مع المستهلكين، ما يجعله أكثر كفاءة وسرعة وإرضاء لهم.

وأضافت أن هذه المبادرة تسهم في بناء منظومة ديناميكية للابتكار من خلال خلق فرص جديدة في قطاع التكنولوجيا، وربط المبتكرين بمقدمي الفرص، وتعزيز ثقافة الابتكار، مشيرة إلى أن التعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات خطوة استراتيجية لدمج الحلول المتطورة في البنية التحتية الرقمية، مما يعزز في نهاية المطاف تجربة العملاء الشاملة في قطر.

من جانبها أكدت السيدة أمل سالم الهناوي مدير إدارة شؤون المستهلكين في هيئة تنظيم الاتصالات التزام الهيئة بالاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز تجربة المستهلكين بشكل كبير، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 - 2030، التي تضع تحسين جودة حياة سكان قطر وتقديم خدمات الاتصالات بمستويات عالمية في مقدمة الأولويات.

وأوضحت أن الهيئة تهدف إلى توفير تفاعلات سلسة وفورية وخدمات مخصصة للمستهلكين. وتعد هذه المبادرة خطوة مهمة نحو تعزيز مجتمع رقمي متقدم، وضمان التواصل الفعال والكفء، والحفاظ على ريادة قطر في المشهد الرقمي العالمي.

وأكدت مدير إدارة شؤون المستهلكين في هيئة تنظيم الاتصالات أن الهيئة نجحت في تحويل عمليات حماية المستهلك إلى نظام رقمي شامل، يدمج جميع أصحاب المصلحة والقنوات العامة من خلال نظام إدارة علاقات العملاء المركزي.

ويعد برنامج قطر للابتكار المفتوح بمثابة المنصة الأساسية للشركات الناشئة والمبتكرين للتفاعل مع المؤسسات والهيئات المحلية من الجهات الحكومية والشركات للمشاركة في تطوير حلول تكنولوجية تعالج التحديات الأكثر إلحاحا في الدولة في المجالات الخمسة ذات الأولوية الوطنية، وهي الطاقة والصحة واستدامة الموارد والمجتمع والتكنولوجيا الرقمية، على النحو المبين في استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030، من خلال تحديد الفرص والتحديات في المجالات التي يمكن للبحوث والابتكار تقديم إسهامات مؤثرة في إيجاد حلول مبتكرة لها.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo