دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

وزارة التربية والتعليم تختتم برنامج تمكين المعلمين الجدد

29/08/2024 الساعة 14:32 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات البرنامج
جانب من فعاليات البرنامج
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، اليوم، فعاليات برنامج تمكين المعلمين الجدد، الذي استهدف 410 من المعلمين والمعلمات المستقطبين حديثا للعمل في مهنة التدريس بالمدارس الحكومية في مختلف التخصصات.

هدف البرنامج الذي شاركت فيه مختلف قطاعات الوزارة، إلى إعداد هؤلاء المعلمين الجدد وتهيئتهم للاندماج في البيئة التربوية والتعليمية وتعريفهم ببيئة العمل، لا سيما النظم واللوائح والسياسات والقوانين المعمول بها في المدارس الحكومية، إضافة لمهام واختصاصات الوزارة ورؤيتها ورسالتها.

IMG_7971.jpeg
وتضمن برنامج "تمكين" الذي انطلق في 21 أغسطس الجاري ورش عمل تدريبية لتعزيز قدرات ومهارات المعلمين الجدد في مجالات التخطيط، لتمكينهم من وضع الخطط الدراسية الفعالة والمنهجية، واستراتيجيات التدريس والتعليم الحديثة لتحسين أساليبهم التعليمية وجعلها أكثر تفاعلية وشمولية، إضافة إلى استخدام التكنولوجيا في التعليم بشكل فعال داخل الفصول الدراسية وتعريفهم على نظام إدارة التعلم المعمول به في الوزارة.

كما شمل البرنامج التعريف بالهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومهامها ومسؤولياتها، قدمته السيدة نورة اليافعي أخصائي تدريب وتنمية قدرات بمركز التدريب والتطوير، إضافة إلى استعراض النظام الوظيفي وميثاق السلوك والسياسات واللوائح الخاصة بالعمل قدمه السيد عبد الله العماري من إدارة الموارد البشرية.

IMG_7970.jpeg
وفي ختام البرنامج، أعربت السيدة إيمان المهندي، مدير مركز التدريب والتطوير بالوزارة، عن سعادتها بانضمام كوكبة من المعلمين الجدد لمهنة التدريس، متمنية لهم التوفيق في مسيرتهم المهنية، وأن يشكلوا إضافة نوعية لمنظومة التعليم وتعزيز وتحسين مخرجاتها، مؤكدة التزام المركز بتزويدهم بكافة الكفايات التي يحتاجون إليها من خلال برنامج تدريبي نوعي وضع وفق المسار الوظيفي لتعزيز قدراتهم في مجال التدريس.

جدير بالذكر أن عملية تدريب وتمكين المعلمين الجدد ستستمر من خلال الكوادر المختلفة في الوزارة والمدارس وفق الخطط التي وضعت لهم في سنة عملهم الأولى في المدارس الحكومية، بالإضافة إلى مسار التدريب الخاص بهم والذي صممه مركز التدريب والتطوير حيث سيمر به المعلمون أثناء فترة عملهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo