دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

برشلونة يستعرض عضلاته أمام بلد الوليد في الدوري الإسباني

31/08/2024 الساعة 21:27 (بتوقيت الدوحة)
مباراة برشلونة ضد بلد الوليد
مباراة برشلونة ضد بلد الوليد
ع
ع
وضع القراءة

اكتسح برشلونة ضيفه بلد الوليد وفاز عليه بنتيجة 7-0، اليوم السبت، على ملعب "لويس كومبانيس"، في إطار الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الإسباني، في مواجهة تألق فيها البرازيلي رافينيا بتوقيعه على هاتريك.

ودخل لاعبو الفريق الكتالوني المباراة بقوة مدعومين بجماهيرهم، وكاد الوافد الجديد داني أولمو أن يضع بصمته مبكرًا في الدقيقة الخامسة؛ لكنه أهدر فرصة كبيرة للتسجيل، قبل أن يعود في الدقيقة (10) ويسجل هدفًا، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وحملت الدقيقة (20) الخبر السار لجماهير البلوغرانا، عندما نجح الجناح البرازيلي رافينيا في تسجيل هدف التقدم عبر تسديدة رائعة، مستغلًا تمريرة حاسمة من زميله الواعد باو كوبارسي.

وواصل لاعبو برشلونة مدّهم الهجومي، ليأتي الدور على النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ويسجل الهدف الثاني عند الدقيقة (24) بطريقة رائعة وبصناعة من النجم الصاعد لامين يامال، وكان أولمو قريبًا من التسجيل في الدقيقة (42) لكن القائم الأيمن حرمه من ذلك.

وفي الوقت الذي كانت الجماهير تنتظر انتهاء الشوط الأول بتقدم البارسا بثنائية نظيفة، تقدم الظهير الأيمن الفرنسي جول كوندي، وأرسل تسديدة كانت تبدو ضعيفة سكنت في قلب مرمى حارس بلد الوليد في الدقيقة (45+2).

برشلونة يستعرض عضلاته أمام بلد الوليد

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقتها، حيث ضغط نجوم البارسا من أجل إضافة أهداف أخرى، وبصم لامين يامال على فرصة خطيرة عند الدقيقة (55) عبر تسديدة ذكية، لكن الحارس كارل هين، كان بارعًا في التصدي للكرة.

ووقف القائم الأيمن في وجه لاعبي برشلونة مرة أخرى في الدقيقة (57) بعد تسديدة من البولندي ليفاندوفسكي، لتبقى النتيجة على حالها، قبل أن يتمكن رافينيا من هز الشباك للمرة الرابعة في الدقيقة (64) بطريقة رائعة باصمًا على ثنائيته الشخصية في المباراة.

واستمر توهج رافينيا، لينجح في تسجيل الهدف الخامس لفريقه عند الدقيقة (72) ويبصم على الثلاثية الشخصية في المواجهة، بصناعة من لامين يامال الذي صنع هدفه الثاني في اللقاء، ولم يتوقف مهرجان الأهداف، حيث ظهر أولمو في الدقيقة (83) ليسجل سادس أهداف فريقه.

ووضع البديل فيران توريس بصمته في فوز فريقه بتسجيله الهدف السابع عند الدقيقة (85) بصناعة أخرى من البرازيلي رافينيا، وسط هشاشة دفاعية كبيرة من لاعبي بلد الوليد، الذين لم يستطيعوا مجاراة نسق فريق المدرب هانز فليك.

بهذا الانتصار الكبير، عزّز برشلونة موقعه في صدارة الليغا برصيد 12 نقطة، بعد فوزه الرابع تواليًا، معمقًا الفارق إلى 7 نقاط كاملة أمام الغريم ريال مدريد، الذي يلعب غدًا الأحد، أمام ريال بيتيس في ختام الجولة، بينما تراجع بلد الوليد إلى المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo