دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

مرصد حقوقي: الاحتلال زاد من هجماته على قطاع غزة

02/09/2024 الساعة 10:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي زاد من وتيرة هجماته على قطاع غزة بالتزامن مع بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، الأحد.

وقال المرصد، في بيان صحفي، إن الكيان الإسرائيلي يتجاهل كل النداءات المطالبة بهدنة إنسانية أو وقف مؤقت للهجمات خلال الساعات المحددة للتطعيم.. مشيرا إلى أنه وثق استمرار القصف الإسرائيلي من الطائرات وفتح النار من مسيرات "كواد كوبتر" ودبابات على وسط قطاع غزة، وهي المنطقة التي بدأت فيها حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

وأضاف المرصد الحقوقي أن فريقه الميداني وثق استشهاد مدني وإصابة آخرين، ونقلهم إلى مستشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح وسط قطاع غزة، جراء قصف جوي استهدف مخيم البريج، الذي تعرض إلى ما لا يقل عن ثلاث غارات إلى جانب قصف مدفعي، كما أن "المدفعية الإسرائيلية قصفت أيضا غربي المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق نار من طائرات /كواد كوبتر/ وكذلك من الآليات الإسرائيلية".

وأوضح البيان أن الهجمات العسكرية جاءت في ذروة تحرك العائلات مع أطفالها باتجاه المراكز المخصصة للتطعيم، واستهدف بعضها أماكن قريبة من مراكز التطعيم إلى جانب استمرار القصف في أرجاء متفرقة، وهو ما يعيق عملية التطعيم.. مشددا على أن قوات الاحتلال ما زالت تستهدف المستشفيات والمراكز الطبية التي يفترض أن يتوجه إليها الفلسطينيون لتطعيم أطفالهم.

وانطلقت أمس الأحد ، حملة تطعيم 640 ألف طفل فلسطيني ضد فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo