دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

وفقا لمعايير المبادرة العالمية للتقارير 2023

"أريد" تصدر أول تقرير مستقل للاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة

02/09/2024 الساعة 19:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أصدرت مجموعة "أريد Ooredoo" أول تقرير مستقل للاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) وفقا لمعايير المبادرة العالمية للتقارير 2023 (GRI).

وقالت المجموعة في بيان اليوم، إنه تم إعداد التقرير وفقا لأحدث معايير المبادرة العالمية للتقارير (GRI) ومجلس معايير محاسبة الاستدامة (SASB) الخاصة بمشغلي قطاع الاتصالات، وهو رابع إفصاح خاص بالاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة تنشره.

وأشارت إلى أن تقرير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة المستقل يتميز بكونه أكثر التقارير شمولية وشفافية حتى تاريخه ويمثل خطوة كبيرة على طريق مسيرتها في مجال الاستدامة، مبينة أن المجموعة تقوم حاليا بقيادة قسم الموارد البشرية والاستدامة لديها بتنفيذ المرحلة الأخيرة لتأسيس لجنة استدامة بيئية واجتماعية وحوكمة متخصصة بهدف ضمان وجود مقاربة مهيكلة ومنظمة للإشراف على مبادرات الاستدامة والأداء في جميع أرجاء المجموعة وتوجيهها. وتسهم هذه الجهود في تلبية احتياجات الامتثال التنظيمي والمستثمرين، وتساعد في دمج الاستدامة بالنسيج الأساسي للمجموعة.

ويسلط التقرير الضوء على التزام مجموعة Ooredoo بالتنمية المستدامة على امتداد مناطق عملياتها في كل من قطر والكويت وعمان والعراق وفلسطين والجزائر وتونس والمالديف، وذلك مع التحليلات التفصيلية للجوانب المادية ومستويات الإفصاح الأوسع.

وقالت السيدة فاطمة سلطان الكواري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والاستدامة في مجموعة Ooredoo: "باعتبارها شركة تركز على المجتمع، تسترشد Ooredoo برؤية توظيف خدماتها لإثراء الحياة الرقمية للأفراد وتحفيز تنمية العنصر البشري. ونحن نثق بقوة التكنولوجيا كعامل تمكين يسهم في تحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي، ويشكل هذا الاعتقاد جوهر جهودنا في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

وأضافت :" يعكس تقريرنا الأول المستقل للاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة، والذي تم إعداده وفقا لمعايير المبادرة العالمية للتقارير 2023، قيمنا وتفانينا في تحقيق مستقبل مستدام." وتابعت : "لا يهدف هذا التقرير إلى تسليط الضوء على ما تم إنجازه سابقا فحسب، بل إنه يمهد الطريق لما سنقوم بتحقيقه في المستقبل. ومن خلال وضع أهداف وغايات واضحة عبر المؤشرات الاجتماعية والبيئية، فإننا نرسخ الأسس اللازمة للتحسين المستمر والابتكار في مجال الاستدامة."

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo