دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

في دورته الخامسة والعشرين

قطر تستضيف الاجتماع الدولي لمراقبة الاتصالات الفضائية

03/09/2024 الساعة 15:38 (بتوقيت الدوحة)
المهندس أحمد عبدالله المسلماني رئيس هيئة تنظيم الاتصالات
المهندس أحمد عبدالله المسلماني رئيس هيئة تنظيم الاتصالات
ع
ع
وضع القراءة

تستضيف هيئة تنظيم الاتصالات الاجتماع الدولي الخامس والعشرين لمراقبة الاتصالات الفضائية، الذي انطلقت فعالياته اليوم، وسيستمر حتى بعد غد الخميس.

وبهذه المناسبة، أكد المهندس أحمد عبدالله المسلماني رئيس هيئة تنظيم الاتصالات، على الدور الحاسم لتكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية في تعزيز مجتمع رقمي مستدام وشامل، مشيرا إلى أن التزام دولة قطر بتطوير تكنولوجيا الفضاء لا يتماشى فقط مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي، بل يمكن الدولة من أن تتصدر موقعا رياديا في صناعة الفضاء العالمية.

GWjQ_K7WMAc6PjT
ونوه إلى أنه من خلال الاستثمار في هذه التقنيات المتطورة، تهدف دولة قطر إلى دفع الابتكار التكنولوجي الكبير، وتنويع اقتصادها وخلق فرص عمل جديدة وتعزيز الأمن الوطني، لافتا إلى أن هذه الأهداف تشكل محورا أساسيا لدعم رؤية قطر الوطنية 2030، واستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة (2024 - 2030)، والأجندة الرقمية 2030، واستراتيجية الهيئة، مما يعكس التركيز الاستراتيجي للدولة على تسخير تكنولوجيا الفضاء لتحقيق النمو طويل الأمد والريادة العالمية.

ويحضر الاجتماع السنوي المتعدد الأطراف مشاركون من هيئات تنظيم الاتصالات، وإدارات الطيف العاملة في مجال مراقبة الأقمار الصناعية وقياساتها، فضلا عن ممثلين من شركات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، ومصنعي المعدات، والمنظمات الأخرى ذات الصلة بالأقمار الصناعية.

GWjQ_McWAAEiHBz
كما يستعرض الاجتماع استراتيجيات مبتكرة حيث يعالج تحديات ناشئة، ويتعاون في إيجاد حلول لضمان الاستخدام الفعال والمتناغم للطيف الترددي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo