دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

اختتام مخيم الفن والتكنولوجيا الصيفي 2024

04/09/2024 الساعة 23:44 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المخيم
جانب من المخيم
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مخيم الفن والتكنولوجيا الصيفي 2024 الذي تم إطلاقه بالتعاون مع متحف قطر الوطني بمشاركة العديد من مختلف الفئات العمرية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: إن هذا المخيم الذي تم إطلاقه عبر “استديو 5” استقبل 66 مشاركا تتراوح أعمارهم بين 7 و24 عاما، للمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تضمنت ورش عمل تطبيقية، موضحة أن المخيم قدم للمشاركين الشباب فرصة لاستكشاف التقاطع بين الفن والتكنولوجيا، واكتساب مهارات جديدة، وتجسيد أفكارهم من خلال مشاريع مبتكرة.

وبدورها، أكدت فاطمة الكواري، نائبة مدير قسم التعلم والتواصل في متحف قطر الوطني، أن التعاون مع استديو 5 يعكس الالتزام المشترك بتعزيز الإبداع والاستكشاف بين الشباب، لافتة إلى أن العمل جار على إنشاء بيئة محفزة تلهم الجيل القادم، مشددة على أهمية مواصلة التعاون مع “استوديو 5 “ وتقديم المزيد من الفرص للنمو الإبداعي والمشاركة في مجتمعنا.

GWqIkZcXQAAzqJ5
وفي هذا الصدد، ثمنت نوف عبد العزيز الحداد، منسق مشاريع أول في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سبل التعاون مع متحف قطر الوطني لتوفير الفرص للمبدعين الشباب للتفاعل مع التقنيات المتطورة، إذ يوفر هذا التعاون تجارب عملية قيمة تعزز إبداعهم ومهاراتهم التكنولوجية.

وأضافت أن البيئة في المخيم كانت تشجع المشاركين على تخطي حدود خيالهم، وتمكينهم بأن يصبحوا قادة في العالم الرقمي المتطور باستمرار".

وهدف المخيم الصيفي إلى خلق بيئة تعليمية تمكن المشاركين من إتقان المهارات التكنولوجية الأساسية. ومن خلال ورش العمل التي أقيمت في المخيم، استطاع المشاركون تصميم ألعاب فيديو، وإنشاء أعمال فنية رقمية باستخدام أحدث التقنيات، وحتى تطوير تقنيات قابلة للارتداء.

واكتسب المشاركون مهارات رقمية جديدة، وحولوا أفكارهم إلى مشاريع واقعية، كما قام المشاركون بإنشاء فنون رقمية باستخدام البرمجة البسيطة، واستكشاف الهندسة البيولوجية لإنتاج الأصباغ، وكلها تمزج بسلاسة بين الفن والتكنولوجيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo