دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

استشهاد طفلة في اقتحامات جديدة للضفة من قبل الاحتلال

07/09/2024 الساعة 12:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استشهدت طفلة فلسطينية برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، في قرية قريوت جنوبي نابلس في الضفة الغربية المحتلة، كما أصيب فلسطينيون واعتقل آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من مدن وبلدات الضفة الغربية.

ونقل موقع "الجزيرة نت" عن شهود عيان من قرية قريوت، بأن مجموعة من المستوطنين اقتحموا قرية قريوت وهاجموا منازل المواطنين بحماية جنود الاحتلال، مما أسفر عن اندلاع مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي على منازل المواطنين، مما أدى لإصابة الطفلة بانا لبوم واستشهادها.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الطفلة بانا (13 عاما) أصيبت بجروح خطيرة جدا بالرصاص الحي في الصدر. في حين قالت عائلتها إن طفلتهم أصيبت في أثناء وجودها داخل غرفتها في المنزل.

ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية ما وصفتها بجريمة الإعدام التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال حمايتها لهجوم المستوطنين على قرية قريوت، مما أدى لاستشهاد الطفلة بانا.

واعتبرت ما حدث مثالا حيا على بشاعة المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين والأطفال، وطالبت الخارجية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo