دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

باحثون يبتكرون أول ساق آلية بعضلات اصطناعية تسمح بالقفز ضمن دائرة

09/09/2024 الساعة 20:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن فريق علمي بقيادة باحثين من سويسرا اليوم ، عن ابتكار أول ساق آلية بعضلات اصطناعية، تسمح بالقفز على أسطح مختلفة.

واستخدم الباحثون من المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا ما يسمى "العضلات الاصطناعية" المعروفة أيضا باسم "المحركات الكهربائية الهيدروليكية" ،والتي تشبه هذه العضلات أكياس تجميد صغيرة، متصلة بالعظام المعدنية للساق الآلية، وهي مجهزة بأقطاب كهربائية ومملوءة بالزيت، وتنقبض وتسترخي عن طريق محاكاة حركة العضلات.

وأوضحوا ،أن تقنية العضلات الاصطناعية المبتكرة تتمتع بميزة استخدام طاقة أقل مقارنة مع المحرك التقليدي وخاصة عند ثني ركبة الروبوت.

ويعتقد الباحثون أن إنتاج عضلات اصطناعية على نطاق واسع وبانخفاض في التكلفة يمكن أن يسرع الحركة ، ويأملون في أن تستخدم تقنيتهم في الروبوتات القادرة على إنجاز جميع المهام الصعبة.

ومن جهته، قال كاتشمان أستاذ علم الروبوتات في المعهد :" إن الروبوتات العادية الشبيهة بالبشر مصنوعة بمحركات ومفاصل معدنية صلبة ،وهذه الروبوتات الصناعية ثقيلة للغاية وبالتالي خطرة، كما أنها مكلفة للغاية ويمنع استخدامها في المنزل".

وأضاف كاتشمان :" يمكن للساق التي خضعت للاختبار أن تقفز 13 سنتيمترا، أو 40% من ارتفاعها، لكنها في هذه المرحلة لا تستطيع أداء هذا العمل إلا ضمن دائرة، حيث تكون متصلة بمحور تدور حوله".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo