دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الأمم المتحدة تدين غارات للاحتلال استهدفت خيام النازحين في خان يونس

11/09/2024 الساعة 09:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أدان أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بشدة الغارات الجوية للاحتلال الإسرائيلي اليوم التي استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غربي القطاع، وأدت إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وأعرب غوتيريش عن القلق البالغ بشأن استمرار سقوط شهداء في غزة، مشيرا إلى أن "استخدام الأسلحة الثقيلة في المناطق المكتظة بالسكان أمر غير مقبول. انتقل الفلسطينيون إلى هذه المنطقة في خان يونس بحثا عن المأوى والسلامة بعد أن تلقوا تعليمات متكررة بذلك من السلطات الإسرائيلية".

ودعا غوتيريش، في بيان منسوب للمتحدث باسمه ستيفان دوجاريك، ونقل ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة عن الأمين العام تأكيده بشأن عدم وجود مكان آمن في غزة، وتجديد دعوته للوقف الفوري لإطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن.

بدوره، أدان تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، بشدة غارات الاحتلال على مواصي خان يونس.

وأشار وينسلاند إلى أن مثل هذه الانتهاكات تؤكد مرة أخرى على عدم وجود مكان آمن في غزة، مشددا على ضرورة أن يتوقف قتل المدنيين وأن تنتهي هذه "الحرب المروعة"، مجددا دعوته لجميع الأطراف للتوصل على الفور إلى اتفاق يؤدي إلى الإفراج عن جميع الرهائن ووقف إطلاق النار.

وقال المسؤول الأممي: "في نهاية المطاف، المسار السياسي الذي يحدد خطوات ملموسة لا رجعة فيها نحو إنهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين"، مؤكدا أن الأمم المتحدة تقف مستعدة لدعم جميع الجهود الرامية إلى تحقيق هذا الهدف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo