دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

وزارة التربية والتعليم تنظم ورشة عمل للبرامج والأنشطة المدرسية الحكومية

15/09/2024 الساعة 15:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ورشة عمل، "عن بُعد"، حول البرامج والأنشطة المدرسية الحكومية بمختلف مراحلها التعليمية باستخدام تطبيق تيمز "TEAMS" وتحت شعار "البرامج والأنشطة لجودة الحياة المدرسية".

استهدفت الورشة مديري ومديرات المدارس والنواب الأكاديميين والنائبات الأكاديميات والإداريين والإداريات ومشرفي ومشرفات الأنشطة المدرسية في مختلف المراحل التعليمية، وهدفت إلى تعريفهم بآلية تنفيذ البرامج والأنشطة الطلابية في المدارس الحكومية وتوفير سبل الدعم في بيئة تعليمية مناسبة.

واستعرض مقدمو الورشة، أبرز المهام التي تنفذها الوزارة في التنظيم والتخطيط للبرامج والأنشطة، وطرق تحقيق التوازن بين المناشط التعليمية المتنوعة، بالإضافة إلى اللوائح والقواعد التي يجب اتباعها من أجل ضمان سير العمل، والاستفادة من الخدمات الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وكيفية الدخول على النظام الإلكتروني.

كما تم شرح اختيار الأنشطة المطلوبة وعددها في الفصل الدراسي، ومهام الاختصاصي، والطلبات المضافة، والأنشطة القيمية، والجهات ومؤسسات الدولة المساهمة في البرامج، ونماذج وسياسات قسم البرامج والتي تشكل نقلة نوعية في تسيير المهام في البيئة المدرسية.

وتتيح البرامج والأنشطة في المدارس الحكومية، بمراحلها للمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات، فرصة اكتشاف المواهب الأدبية والعلمية والفنية للطلاب، وتعمل على تنمية مهاراتهم وتساعدهم في حل المشكلات السلوكية والنفسية، وتقوي شخصيتهم وتعزز روح التعاون بين جميع الطلبة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo