دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

طلاب "جامعة الدوحة" يحصلون على اعتمادات مرموقة من "جامعة بريتش كولومبيا"

18/09/2024 الساعة 15:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حصل طلاب من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في تخصصات الهندسة، وإدارة الأعمال، والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الصحية، على اعتمادات مرموقة من جامعة بريتش كولومبيا في كندا، وتمكنوا في الوقت ذاته بفضل توجيه الأساتذة المتميزين من ذوي الخبرات العالمية، من تطوير مهاراتهم الإبداعية والقيادية، ما يؤهلهم للنجاح في المستقبل.

جاء ذلك خلال مشاركة هؤلاء الطلاب المتميزين في برنامج "أوكاناغان" الصيفي العالمي المرموق الذي تقدمه الجامعة المذكورة، ما يعكس التزام جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون العالمي مع مؤسسات التعليم العالي الرائدة، وحرصها على توفير تجربة أكاديمية متكاملة لطلابها، لتعزيز دورها في بناء كوادر وطنية متميزة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

وساهم البرنامج في إثراء التجربة الأكاديمية للطلاب من خلال الأنشطة الترفيهية والاجتماعية المتنوعة، التي عززت الترابط بين الطلاب الدوليين وتعريفهم بالثقافة الكندية، وذلك بعدما أمضوا الصيف، في حرم جامعة بريتش كولومبيا في مدينة كيلونا، وشاركوا في دورات تدريبية، وورش عمل، اكتسبوا من خلالها خبرة عملية يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

قدم البرنامج حزمتين دراسيتين مبتكرتين الأولى بعنوان "تصميم المستقبل" وتناولت موضوعات حيوية مثل المركبات ذاتية القيادة والأتمتة والروبوتات، والثانية بعنوان "الريادة واتخاذ القرارات في مجال الصحة"، حيث استكشف الطلاب قضايا حديثة مثل القيادة الفعالة في المؤسسات الصحية العالمية وإدارة التغيير، علما بأن البرنامج ركز على التكامل بين التخصصات المختلفة، الأمر الذي مكن الطلاب من تطوير حلول مبتكرة للتحديات المعاصرة.

وأعرب الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، عن فخره بجهود الطلاب وتمثيلهم المتميز للجامعة، قائلا: "إن مشاركة طلابنا في هذا البرنامج المرموق لجامعة بريتش كولومبيا، تؤكد طموحهم والتزام الجامعة بتوفير فرص استثنائية لهم. هذه التجارب توسع آفاقهم الأكاديمية والمهنية وتسهم في نموهم الشخصي، مما يؤهلهم ليكونوا روادا في مجالاتهم".

من ناحيته قال براد ويذريك، نائب رئيس جامعة بريتش كولومبيا لشؤون البرامج الأكاديمية والتعليم والتعلم في أوكاناغان: "يهدف البرنامج إلى تحقيق أقصى استفادة للطلاب، من خلال توفير بيئة محفزة للتعلم والنمو الشخصي"، مشيرا إلى أنه يوفر للطلاب كذلك فرصة فريدة لتطوير مهاراتهم الاجتماعية والتواصل وبناء شبكة علاقات واسعة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo