دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الداخلية" تنظم لقاء تعريفيا للالتحاق بتخصص الطب الشرعي في "وايل كورنيل"

19/09/2024 الساعة 18:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء التعريفي
جانب من اللقاء التعريفي
ع
ع
وضع القراءة

نظم مركز الطب الشرعي بوزارة الداخلية، اليوم، لقاء تعريفيا للطلبة القطريين بكلية وايل كورنيل للطب - قطر، بهدف استقطابهم للالتحاق بتخصص الطب الشرعي.

وثمنت الدكتورة ثريا عريسي، أستاذ الطب الإكلينيكي ونائب العميد للشؤون الأكاديمية وشؤون المناهج في وايل كورنيل للطب - قطر، التعاون مع الاختصاصيين ذوي الخبرات العالمية العاملين في مركز الطب الشرعي التابع لوزارة الداخلية، موضحة أن هذا التعاون المثمر يدعم الطلاب القطريين الراغبين بعد تخرجهم بالالتحاق ببرنامج إقامة الأطباء في الطب الشرعي من خلال برنامج منح مصمم خصيصا لهذا الغاية.

GX2ZM2XXoAAXSE-
وأشارت إلى أن هذه اللقاءات تسهم بتمكين الخريجين القطريين من اكتساب خبرات في مجال الطب الشرعي، ومن ثم تمكينهم من تقديم إسهام قيم في النهوض بهذا المجال المهم من الاستقصاءات العلمية في دولة قطر عبر تعاوننا مع مركز الطب الشرعي.

من جانبها، قدمت الرائد دكتورة نورة عبدالله اليهري استشاري الطب الشرعي ورئيس قسم الشؤون الفنية في مركز الطب الشرعي، شرحا خلال اللقاء عن مفهوم اختصاص الطب الشرعي، ودور وطبيعة عمل الطبيب الشرعي في دولة قطر، واختصاصاته، وعلاقة الطب الشرعي مع الجهات الأخرى خاصة القضاء والتحقيق، وتطرقت في الشرح إلى اختلاف أنظمة الطب الشرعي بين دول العالم.

GX2ZM1hWkAA2C47
عقب ذلك، قام كل من الدكتور إبراهيم الرمحي استشاري الطب الشرعي في المركز بالإجابة عن كافة الاستفسارات والأسئلة التي طرحها الطلبة والطالبات.

كما قدم الملازم أول سالم الدوسري من قسم البعثات بإدارة الموارد البشرية في الوزارة، شرحا للطلبة حول قسم البعثات والخدمات التي يقدمها للطلبة المبتعثين سواء في داخل قطر أو خارجها، وآلية وإجراءات الابتعاث، والدعم الذي يقدمه للطلبة عبر متابعتهم أكاديميا وعلى كافة المستويات وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء جاء بالتعاون مع قسم البعثات بإدارة الموارد البشرية بالوزارة، وذلك بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo