دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

جالانت: الحرب على حزب الله "دخلت مرحلة جديدة"

19/09/2024 الساعة 21:56 (بتوقيت الدوحة)
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت
ع
ع
وضع القراءة

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن وتيرة العمليات الإسرائيلية ضد "حزب الله" اللبناني ستستمر، مؤكدا دخول الحرب على جنوب لبنان "مرحلة جديدة".

وقال، اليوم الخميس، إن "وتيرة عملياتنا ضد حزب الله ستستمر"، وأضاف أن المرحلة الجديدة من الحرب "تنطوي على فرص لكنها تحمل مخاطر ثقيلة".

وزعم جالانت في تصريحات صحفية، أن حزب الله "يشعر بالهزيمة"، وأن العمليات العسكرية الإسرائيلية سستمر، بهدف "إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان"، وقال إنه مع مرور الوقت "سيدفع حزب الله ثمنا متزايدا"، بحسب تعبيره.

وفي وقت سابق من اليوم، وصف الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، انفجار الأجهزة الإلكترونية في لبنان، بالهجوم الإرهابي، وأنه يؤدي إلى إعلان الحرب.

وقال نصر الله، خلال كلمة بثتها قنوات تلفزيونية لبنانية، إن إسرائيل تجاوزت كافة الخطوط الحمراء، مما عرض حياة عدد كبير من المدنيين اللبنانيين للخطر، وتفجير الأجهزة الإلكترونية عمل إرهابي وإبادة جماعية.

وبحسب البيانات الرسمية، قُتل 37 شخصاً وأصيب أكثر من 3000، ولم يعرف بعد سبب الانفجار المتزامن لآلاف الأجهزة. واتهم "حزب الله" والسلطات اللبنانية إسرائيل بالمسؤولية عن الحادث، في حين لم تؤكد السلطات الإسرائيلية أو تنفي تورطها بعد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo