دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

خلال زيارة لمصنع قطر بوليمر في المنطقة الصناعية

وفد تجاري موزمبيقي يبحث فرص التعاون مع الجانب القطري

21/09/2024 الساعة 15:37 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
ع
ع
وضع القراءة

اطلع وفد من أصحاب الأعمال في جمهورية موزمبيق خلال زيارة لمصنع قطر بوليمر في المنطقة الصناعية، وتدشين المرحلة الثانية منه، على سير عمليات الإنتاج بالمصنع، وبحث مع الجانب القطري فرص التعاون بين الجانبين.

وينتج مصنع قطر بوليمر الذي تأسس عام 1999، منتجات تستخدم في التعبئة وأكياس بلاستيكية من البولي بروبلين، ويصدر منتجاته إلى دول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط، وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد السيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر في تصريح صحفي خلال الجولة، دعم الغرفة للصناعات الوطنية والترويج لها خلال اللقاءات المشتركة التي تنظمها مع الوفود التجارية الأجنبية.

GX_6mViW0AAEGhW
وأشار إلى التطور الكبير الذي تشهده الصناعة القطرية تزامنا مع ضخ العديد من الاستثمارات الهامة في القطاعات الصناعية لتلبية حاجة السوق المحلي القطري المتزايدة، وتعزيز التصدير إلى الخارج.

محمد الكواري: الصادرات القطرية في الصناعات التكميلية استطاعت أن تحقق الريادة

وأضاف النائب الأول لرئيس غرفة قطر، أن الصادرات القطرية في الصناعات التكميلية استطاعت أن تحقق الريادة، وجذبت اهتمام المستثمرين وأصحاب الأعمال من خارج قطر، لافتا إلى أن غرفة قطر تدعم قيام استثمارات وشراكات بين المصانع القطرية والمستثمرين الأجانب بما يحقق التطور المأمول في المنتج المحلي، ويزيد من صادرات القطاع الخاص القطري.

GX_6mVDXQAAOZg1
من جهته، عبر السيد ناصر بن مبارك الدليمي الرئيس التنفيذي لشركة قطر بوليمر، عن تقديره لدعم غرفة قطر وجهودها الحثيثة للترويج للصناعة القطرية، منوها بأن المصنع يحرص على المشاركة في معرض "صنع في قطر" الذي تنظمه الغرفة للترويج للصناعات القطرية.

ناصر الدليمي: هناك مناقشات مع الوفد التجاري للتعاون ودخول السوق الموزمبيقي

وأشار إلى أن هناك مناقشات مع الوفد التجاري الموزمبيقي للتعاون ودخول السوق الموزمبيقي، وذلك ضمن خطط المصنع في التوسع في الأسواق الخارجية، حيث تصدر قطر بوليمر منتجاتها لـ29 دولة، مضيفا أن هناك توجها لدخول أسواق أمريكا الجنوبية وأسواق إفريقيا.

وكان وفد الأعمال الذي ترأسه سعادة السيد اميلكار بايا تيفان نائب وزير الاقتصاد والمالية الموزمبيقي، قد التقى برجال أعمال قطريين الأسبوع الماضي خلال لقاء عقدته غرفة قطر، وتم خلاله بحث سبل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، والفرص الاستثمارية المتاحة في موزمبيق والقطاعات التي يمكن الاستثمار فيها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo