دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

"التربية والتعليم" تعلن اكتمال الاستعدادات لانطلاق فعاليات جائزة التميز العلمي

23/09/2024 الساعة 18:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي اكتمال الاستعدادات لانطلاق فعاليات جائزة التميز العلمي في دورتها الثامنة عشرة 2025 تحت شعار "بالتميز نبني الأجيال".

ونوهت الوزارة بأن الفعاليات ستبدأ بلقاءات تعريفية تنظمها وتديرها لجان تحكيم الجائزة يومي 25 و26 سبتمبر الجاري، يتبعها فتح باب التقديم للجائزة في الأول من أكتوبر المقبل، ويستمر حتى الحادي والثلاثين منه، تمهيدا للإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة والاحتفاء بهم رسميا في 23 فبراير 2025.

وتستهدف اللقاءات التعريفية لمختلف فئات الجائزة شرح ماهية جائزة التميز العلمي ورؤيتها ورسالتها وأقسامها وفئاتها وشروط ومعايير استحقاقها، وأدلتها، واستعراض المستندات والوثائق المطلوبة للتقديم لكل فئة من فئاتها، وذلك لجميع الراغبين في التقديم والمنافسة على فئات الجائزة المختلفة.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم أن هدف الجائزة هو نشر ثقافة الإبداع والتميز في المجتمع القطري، عبر تكامل الجهود الفردية والمؤسسية من أجل تحفيز الطلبة إلى مزيد من التفوق والتحصيل العلمي المتميز، وتحسين مخرجات العملية التعليمية والوصول بها إلى المستويات والمعايير العالمية.

ونظرا لأهمية اللقاءات التعريفية في تعزيز الوعي بجائزة التميز العلمي، دعت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أولياء الأمور، والهيئات الإدارية والتدريسية بالمدارس والجامعات إلى حث الطلبة وتشجيعهم على حضور هذه اللقاءات للتعرف إلى حيثيات الجائزة التي تمنح وفق أسس ومعايير تنافسية، ولكونها تعد فرصة قيمة للمهتمين بجائزة التميز العلمي، لطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم على لجان التحكيم للرد عليها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo