دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

لاستعراض سبل تعزيز التعاون القانوني والقضائي

رئيس المجلس الأعلى للقضاء يجتمع مع وفد ماليزي

23/09/2024 الساعة 22:11 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

التقى سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي، رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز، اليوم، وفدا قضائيا ماليزيا، برئاسة سعادة السيدة تنكو تون ميمون بنت توان مات، رئيسة المحكمة الفيدرالية العليا في ماليزيا.

وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون الثنائي، وتبادل الخبرات، واستفادة كل طرف من تجارب الطرف الآخر في تعزيز مسيرة العمل القانوني والقضائي، حيث أكد الجانبان حرصهما على تعزيز العلاقات المشتركة، والارتقاء بها نحو آفاق أرحب.

كما تم خلال اللقاء توقيع إعلان توأمة بين محكمة التمييز في قطر ونظيرتها الماليزية، بهدف تعزيز التعاون القضائي الفني بين المحكمتين.

ويتضمن برنامج زيارة الوفد الماليزي لقاءات رفيعة المستوى، وعروضا عن التجارب القضائية القطرية، إلى جانب استعراض لمستجدات برنامج العدالة الإلكترونية، والتعديلات التشريعية الأخيرة، التي جرت ضمن مبادرة تطوير منظومة القضاء الوطني.

وسيزور الوفد محكمة الاستثمار والتجارة، بهدف الاطلاع على إجراءات سير إدارة الدعوى، ونسب الفصل المتحققة، نتيجة التطور التقني والتشريعي، ومواكبة المجلس الأعلى للقضاء المستمرة لتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي بدورها أسهمت في تسريع عجلة التقاضي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo