دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

تحت شعار "باحثون واعدون من أجل قطر"

"التربية والتعليم" تستعد لإطلاق الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار

25/09/2024 الساعة 23:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بالتعاون مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار لإطلاق فعاليات "الأسبوع الوطني السادس عشر للبحث العلمي والابتكار لعام 2024" والذي يقام سنويا تحت شعار "باحثون واعدون من أجل قطر"، وذلك خلال الفترة من 29 سبتمبر الجاري إلى 3 أكتوبر المقبل بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتهدف فعاليات الأسبوع إلى تعزيز مهارات البحث والتقصي والابتكار لدى الطلبة، وبث روح التعاون والمنافسة بينهم، وتحقيق التميز في البحوث العلمية، وإبراز مشاريع الطلبة البحثية التي تعنى بمشكلات العصر وتقديم الدعم اللازم لها، وإتاحة الفرصة للمشاريع المتميزة للمشاركة في المنافسات الإقليمية والدولية، والتعاون والتنسيق مع الشركاء في مؤسسات الدولة المعنية بالبحث العلمي.

و يشارك في المعرض هذا العام 70 مدرسة ابتدائية من خلال تقديم 412 بحثا بمشاركة 810 من الطلاب والطالبات، و162 مدرسة إعدادية وثانوية، من خلال تقديم 808 أبحاث في مختلف المجالات بمشاركة 1559 طالبا وطالبة.

وتم تقييم الأبحاث عبر عدة مراحل تتضمن الموضوعية في التقييم ومراعاة الشفافية في قرارات التحكيم والإعلان عن النتائج، كما شاركت 116 مدرسة حكومية وخاصة في مسابقة البحث الإجرائي بواقع 368 معلما ومعلمة من خلال تقديم 328 بحثا.

ويشتمل الأسبوع الوطني السادس عشر للبحث العلمي والابتكار على مجموعة من الفعاليات، أهمها التصفيات النهائية لأبحاث ومشاريع الطلبة، وورش عمل وحلقات نقاشية للمعلمين والطلبة، بالإضافة إلى افتتاح المعرض الوطني لأبحاث الطلبة، وركن المرح، وعروض الشركاء في 30 سبتمبر الجاري، وذلك تحت رعاية سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي.

كما سيشهد الأسبوع حفل توزيع جوائز الشركاء الداعمين لأبحاث الطلبة ومشاريعهم، على أن تختتم الفعاليات بتاريخ 3 أكتوبر المقبل بإعلان نتائج المسابقة وتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من الطلبة والمشرفين في مسابقة البحث والابتكار، والمعلمين الفائزين في مسابقة البحث الإجرائي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo