دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

بهدف تعزيز الشراكات الرقمية والابتكار

وزير الاتصالات يجتمع مع مسؤولي شركات تكنولوجيا عالمية

26/09/2024 الساعة 19:22 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماعات
جانب من الاجتماعات
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع عدد من المسؤولين ورؤساء ومديري المؤسسات والشركات العاملة في المجال التكنولوجي وذلك على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وركزت الاجتماعات على تعزيز التعاون ودفع التحول الرقمي وبناء شراكات استراتيجية تتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 والأجندة الرقمية 2030.

وقد التقى سعادة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في هذا الإطار مع السيد براد سميث رئيس شركة مايكروسوفت العالمية، حيث جرت مناقشة أساليب تعزيز البنية التحتية للحوسبة السحابية في قطر، وتبني الذكاء الاصطناعي وتقنيات الحوسبة السحابية المتقدمة، إلى جانب تناول فرص تطوير الشراكات الحالية وتعزيز فرص التعاون بين دولة قطر وشركة مايكروسوفت العالمية.

GYaP6h5b0AAhmSF
كما التقى سعادته أيضا بالسيد محمد كاندي الرئيس العالمي لشركة برايس ووتر هاوس كوبرز (PwC) الدولية، حيث تمت مناقشة فرص التعاون في مجالات تكامل الأنظمة والخدمات المهنية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي والدور الحيوي للذكاء الاصطناعي في مواجهة تحديات التحول الرقمي.

واجتمع سعادته أيضا مع السيد أرفيند كريشنا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "آي بي إم" (IBM). وناقش الجانبان مواضيع حيوية شملت حلول الذكاء الاصطناعي، والحوسبة الكمية في القطاع الحكومي، والشمول الرقمي. هذا إضافة إلى استعراض تعزيز سبل التعاون المحتملة.

والتقى سعادة السيد محمد بن علي المناعي مع السيدة جولي سويت الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أكسنتشر العالمية، حيث تم التطرق إلى آخر المستجدات في مشروع المصنع الرقمي الذي تتولى شركة أكسنتشر تنفيذه من الناحية التقنية، إلى جانب مناقشة تنفيذ أفضل الحلول الرقمية ضمن المشروع، وذلك لتحسين تجربة المستخدم وجودة الخدمات الحكومية المقدمة.

GYaP6iSboAE3ddi
واجتمع سعادته مع السيد جو أوكوزوغلو الرئيس التنفيذي لشركة ديلويت حيث ركزت المناقشات حول تكامل الأنظمة والخدمات المهنية التي تركز على الذكاء الاصطناعي ودور خدمات الاستشارات في دعم إدارة المخاطر التي يقودها الذكاء الاصطناعي، واستمرارية الأعمال، والتخطيط للمرونة، وخاصة في الاستجابة للتحديات والاضطرابات العالمية المتزايدة.

GYaP6gJaMAIrQXw
وتأتي هذه الاجتماعات في إطار سعي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص في دفع عجلة الابتكار وتعزيز البنية التحتية الرقمية، وهي مكونات رئيسية في تحقيق أهداف التنمية الوطنية الموضحة في رؤية قطر الوطنية 2030 والأجندة الرقمية 2030.

كما تعزز هذه المناقشات التزام الوزارة بتبني وتطوير الحلول التكنولوجية المتقدمة لتعزيز الاستدامة والابتكار والقدرة التنافسية العالمية عبر القطاعات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo