دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

الأهلي يقلب تأخره أمام الشمال لفوز في الدوري

27/09/2024 الساعة 20:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

قلب فريق الأهلي تأخره بهدف إلى فوز كبير أمام الشمال بنتيجة 4- 2، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب أحمد بن علي ضمن مواجهات الجولة السادسة من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم أريد".

وسجل للأهلي كل من الإيفواري إدريسا دومبيا، وعمر سيكو من ركلة جزاء، في الدقيقتين (40) و(53)، ومحمد موسى بالخطأ في مرماه، وعبد الرحمن محمد في الدقيقتين (61) و(69)، وسجل للشمال كل من الكولومبي جيسون موريلو، والجزائري بغداد بونجاح من ركلة جزاء في الدقيقتين (15) و(78).

واستعاد الأهلي نغمة الانتصارات، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، وتلقى الشمال الخسارة الثالثة ليظل في المركز السابع برصيد 7 نقاط.

وكان الشمال الطرف الأفضل في مطلع المباراة، مهددا مرمى الأهلي في أكثر من مناسبة، بدأها الجزائري بغداد بونجاح بتسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة السابعة، تلتها محاولة من المغربي يونس بلهندة الذي حول عرضية مرت فوق العارضة في الدقيقة (12).

وواصل الشمال محاولاته وضغطه على مرمى منافسه، ليستفيد من ركلة ركنية نفذها يونس بلهندة حولها الكولومبي جيسون كوريلو برأسية متقنة وقوية سكنت الشباك معلنا بها عن هدف التقدم في الدقيقة (15).

وحاول الأهلي إظهار ردة فعل حيال السيطرة للشمال، ليقطع عبدالرحمن محمد كرة في الناحية اليمنى ويمررها إلى عمر سيكو الذي أصبح منفردا بالمرمى، ليسدد كرة تصدى لها الحارس أبوبكر سيك في الدقيقة (29).

وأستطاع الأهلي العودة بعدما قطع الألماني جوليان دراكسلر كرة من مدافع الشمال محمد النعيمي، قبل أن يمررها بطريقة رائعة إلى الإيفواري إدريسا دومبيا المتوغل في المنطقة ليودعها في الشباك مسجلا هدف التعادل في الدقيقة (40)، لينتهي بعدها الشوط الأول بنتيجة التعادل.

وفرض الأهلي أفضلية واضحة في بداية الشوط الثاني، وسط تراجع في أداء منافسه، واستفاد الفريق من خطأ ارتكبه مدافع الشمال محمد موسى الذي عرقل عمر سيكو داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء تم التأكيد عليها من حكم الفيديو المساعد، لينفذها سيكو بنجاح مسجلا منها الهدف الثاني في الدقيقة (53).

وتواصلت أفضلية الأهلي، ليتقدم عبدالرحمن محمد في الناحية اليمنى من جديد، ويرسل عرضية متقنة حولها مدافع الشمال محمد موسى رأسية بالخطأ في مرماه، معلنا عن الهدف الثالث في الدقيقة (61).

وزاد الأهلي من الغلة ليوسع الفارق محرزا رابع الأهداف، بعدما مرر دراكسلر إلى عبدالرحمن محمد المتوغل في المنطقة ليسدد الأخير كرة قوية عانقت الشباك في الدقيقة (69).

واستفاد الشمال من خطأ ارتكبه مدافع الأهلي أمين الطيهي داخل المنطقة بعد عرقلته بغداد بونجاح، ليحتسب الحكم ركلة جزاء تم التأكيد عليها من قبل حكم الفيديو المساعد، لينفذها بونجاح ويسجل منها الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (78).

واستمر السجال بين الفريقين في الدقائق المتبقية من اللقاء، والتي لم تشهد أي جديد لتنتهي المباراة بفوز الأهلي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo