دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

إيران تتهم الولايات المتحدة بالتواطؤ في اغتيال نصر الله

28/09/2024 الساعة 18:24 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان
ع
ع
وضع القراءة

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن المجتمع الدولي لن ينسى أن الأمر باغتيال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، صدر من نيويورك، متهما واشنطن بالتواطؤ مع إسرائيل.

وأشار بزشكيان، في بيان نشره السبت، إلى أن نصر الله بذل جهودا في مقاومة إسرائيل، وأن "الهجوم الإرهابي الصهيوني سيجعل أسرة المقاومة أقوى من أي وقت مضى".

ووجه الرئيس الإيراني أصابع الاتهام إلى الولايات المتحدة فيما يتعلق بالهجوم نظرا لدعمها العلني لإسرائيل.

وأضاف: "المجتمع الدولي لن ينسى أن الأمر بتنفيذ هذا الهجوم الإرهابي صدر من نيويورك، ولن يتمكن الأمريكيون المتواطئون مع الصهاينة من تبرئة أنفسهم".

والجمعة، نشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صورة للأخير من داخل مكتبه في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، للحظة تصديقه على العملية العسكرية التي استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

ويظهر نتنياهو في الصورة وهو جالس في مكتبه ويحمل سماعة الهاتف، وأرفقها المكتب بالقول: "لحظة التصديق على القصف في الضاحية الجنوبية لبيروت".

وظهر السبت، أعلن حزب الله "استشهاد" أمينه العام في غارات إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة، موضحا في بيان أن "سيد المقاومة (لقب نصر الله) انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدا عظيما قائدا بطلا مقداما شجاعا حكيما مستبصرا مؤمنا".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo