دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.87ريال
يورو 4.07ريال

افتتاح معرض الفرس بالمغرب غدًا بمشاركة نادي قطر للسباق والفروسية

29/09/2024 الساعة 12:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تفتتح غدا الاثنين فعاليات معرض الفرس بمدينة الجديدة المغربية، بمشاركة وفد من نادي قطر للسباق والفروسية ووفود من 40 دولة عربية وأوروبية.

وتأتي مشاركة نادي قطر للسباق والفروسية هذا العام بالمعرض بدعوة من الجانب المغربي في إطار العام الثقافي "قطر - المغرب 2024"، ويستمر المعرض حتى السادس من أكتوبر المقبل، وتتخلله مجموعة من الفعاليات والبطولات المتعلقة برياضة الفروسية.

ويقام المعرض بالقرية الدولية بمدينة الجديدة، وسيكون هناك جناح مخصص لنادي قطر للسباق والفروسية، يتم من خلاله الترويج للفعاليات التي ينظمها النادي من بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة وسباقات الخيل على مضماري الريان والعقدة، وكذلك السباقات العالمية الكبرى التي يقوم النادي برعايتها سنويا مثل مهرجان قطر غودوود بالمملكة المتحدة، وسباق جائزة قطر قوس النصر في فرنسا.

كما يتم تعريف زوار المعرض بالتطور الكبير للفروسية القطرية والنجاحات الكبيرة في تعزيز سباقات الخيل العربية الأصيلة حول العالم، وأيضا الريادة القطرية في مجال جمال الخيل العربية الأصيلة سواء على صعيد الفوز بأكبر الألقاب العالمية في هذا المجال أو التميز في تنظيم بطولات جمال الخيل منذ سنوات طويلة على مستوى المنطقة العربية.

وتقام نسخة هذا العام من المعرض تحت عنوان "تربية الخيل في المغرب.. الابتكار والتحدي"، وخلال فعاليات المعرض سيتم تمثيل جميع المهن المرتبطة بالخيل مثل صناعة السروج العصرية والتقليدية، والحدادة العصرية، وتصنيع بنادق التبوريدة، وتعد التبوريدة أحد أشهر ألعاب الفروسية وأكثرها متابعة بالمغرب.

ويتضمن برنامج المعرض إقامة البطولة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، والتي يشارك فيها العديد من المرابط والمزارع على مستوى الدول العربية والأوروبية، كما ستقام الجائزة الكبرى للعاهل المغربي الملك محمد السادس لقفز الحواجز بمشاركة مجموعة كبيرة من الفرسان العرب والأجانب، كما تقام الجائزة الكبرى لـ"التبوريدة"، وهي من الفعاليات التي تستحوذ على اهتمام جماهيري كبير في المعرض وتقام منافساتها يوميا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo