دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

تعميم هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الاختبارات

07/10/2024 الساعة 15:21 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أصدر قطاع شؤون التقييم بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي تعميما إلى مديري ومديرات المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق المعايير الوطنية، بعدم تكرار المقرر الدراسي المستهدف في اختبار منتصف الفصل، في اختبار نهاية الفصل، لطلبة المدارس النهارية للصفوف من "الأول إلى الحادي عشر".

ونص التعميم على أن يستمر العمل بتطبيق الاختبارات التحصيلية الموحدة للصفوف "الثالث، والسادس، والتاسع" لطلبة المدارس النهارية، على أن تستهدف مقرر النصف الثاني من الفصل الدراسي الثاني (عدم تكرار المقرر الدراسي المستهدف في اختبار منتصف الفصل الثاني".

وبمقتضى التعميم يستمر العمل بالنظام المعمول به حاليا بشأن اختبارات طلبة "تعليم الكبار، والمنازل، والمسار الموازي" للصفوف من الحلقة الأولى إلى الصف الحادي عشر، حيث يكون اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في المنهج المقرر للفصل الدراسي الأول كاملا، واختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني في المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني كاملا.

وبحسب التعميم يستمر العمل بالنظام المطبق حاليا بشأن توزيع الدرجات دون أي تعديل لطلبة "المدارس النهارية، وتعليم الكبار، والمنازل، والمسار الموازي".

كما يستمر العمل بالنظام المطبق حاليا بشأن اختبار الدور الثاني لطلبة "المدارس النهارية، وتعليم الكبار، والمنازل، والمسار الموازي" حيث إن الطالب الراسب في اختبار الدور الأول يُختبر في الدور الثاني في مقرر الفصلين الدراسيين بواقع "100 بالمئة".

ودعا قطاع شئون التقييم جميع المدارس لاتخاذ اللازم بهذا الشأن وتوضيح كافة الإجراءات المنصوص عليها في هذا التعميم للطلبة وأولياء الأمور، والتواصل مع إدارة تقييم الطلبة بالقطاع عبر البريد الإلكتروني: [email protected] ونوه قطاع شؤون التقييم إلى أن كل ما جاء في التعميم قد تقرر اعتبارا من العام الدراسي 2024- 2025، وفي إطار تنفيذ الخطط والبرامج والإجراءات التي تقوم بها الوزارة، لتطوير العملية التعليمية، ورفع المستوى الأكاديمي للطلبة، ومراعاة لمقتضيات المصلحة العامة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo