دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

"قطر للسياحة" تستعرض خارطة طريق السياحة للمرحلة المقبلة

07/10/2024 الساعة 19:43 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة السيد سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة ورئيس مجلس إدارة "زوروا قطر - Visit Qatar"، أن قطاع السياحة يمثل ركنا أساسيا في استراتيجية قطر الهادفة إلى تنويع موارد الاقتصاد الوطني، ودعم مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها البلاد.

وأوضح سعادته، في كلمته خلال فعالية استعراض خارطة طريق السياحة للمرحلة المقبلة، التي نظمتها قطر للسياحة اليوم، أن قطر للسياحة تنتهج رؤية عصرية واستراتيجية متطورة تسعى من خلالها إلى تعزيز القدرات التنافسية للقطاع السياحي وتشجيع الاستثمار في تطوير البنية التحتية، وتوفير البيئة المواتية التي تضمن ازدهاره ومساهمته في دعم التنمية المستدامة وتنويع موارد الاقتصاد الوطني، بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030 وركائزها الأربعة.

وقال الخرجي: "إن قطر للسياحة تعمل على إفساح المجال أمام القطاع الخاص وتذليل كافة المعوقات التي قد تحول دون تفعيل دوره في تحفيز النشاط السياحي، بما يتيح له المساهمة بدرجة أكبر في تحقيق الطموحات الوطنية الخاصة بتطوير القطاع السياحي وترسيخ مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة عالميا".

حملة "أدهش نفسك"

وخلال الفعالية، استعرضت "زوروا قطر" أحدث حملاتها العالمية وهي حملة "أدهش نفسك"، والتي انطلقت في 10 أسواق دولية، وتستهدف العائلات والأصدقاء وتدعوهم لزيارة قطر والاستمتاع بأجواء البهجة التي يمكنهم تجربتها في قطر.

وتسلط هذه الحملة الضوء على معالم الجذب الفريدة في قطر والمشاعر الملهمة التي يمكن تجربتها، وتشجع الحملة الزوار بشتى فئاتهم على اغتنام هذه اللحظات وخلق أجمل الذكريات، بداية من "جزيرة البنانا" بجمالها الساحر وصولا إلى سوق واقف المعروف بأجوائه النابضة بالحياة.

كما تم الإعلان عن نسخة جديدة من حملة "التوقف المؤقت في قطر" المستمرة، والتي من المقرر إطلاقها في منتصف أكتوبر الجاري، وتستهدف تسليط الضوء على مجموعة من أشهر معالم الجذب والتجارب الأكثر تميزا التي يمكن الاستمتاع بها خلال زيارة قصيرة لا تتجاوز 24 ساعة.

ومن المقرر أيضا إطلاق حملة منفصلة موجهة لدول مجلس التعاون الخليجي في منتصف الشهر ذاته ، وذلك لتشجيع الزوار القادمين من دول المجلس الشقيقة على الاستفادة من أفضل العروض السياحية التي تزخر بها قطر.

وتعليقا على ذلك، قالت الشيخة حصة آل ثاني رئيس قسم التسويق والتخطيط في "قطر للسياحة": إن استراتيجية الحملات الترويجية تتمحور حول تراث قطر وثقافتها الغنية بالمعاني وتقاليدها العريقة في الضيافة العربية الأصيلة، والتي تنطلق بدورها من حقيقة أن إكرام الضيف والحفاوة به هي من ألزم الواجبات التي تحث عليها هذه الثقافة، بالإضافة إلى المزيج الحضاري الذي تتميز فيه قطر عند لقاء التراث بالحضارة في نفس الوقت وتسليط الضوء على تطورات البنية التحتية وخدمات الضيافة في قطر، التي تتميز بالجودة والابتكار.

ولفتت الشيخة حصة إلى أنه وفي إطار الاستراتيجية طويلة المدى لترسيخ مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة، تولي "زوروا قطر" اهتماما كبيرا بتطوير تجارب سفر مبتكرة ومخصصة للضيوف، ولذلك يمنح موقع الإلكتروني لـ"زوروا قطر" وتطبيق الهاتف الجوال الأولوية لاهتمامات المستخدمين ويتيح لهم تصميم برامج رحلتهم إلى قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo