دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

منتخب قطر يبحث عن فوز تاريخي أمام قيرغيزستان في تصفيات كأس العالم

08/10/2024 الساعة 19:50 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

يستضيف المنتخب القطري نظيره منتخب قيرغيزستان في أول لقاء رسمي بين المنتخبين، ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك 2026.

ويحتضن ستاد الثمامة المونديالي مباراة المنتخب القطري مع نظيره قيرغيزستان في أول لقاء رسمي بين المنتخبين، حيث يبحث بطل آسيا عن انتصاره الأول بعد خسارة وتعادل.

وخسر منتخب قطر في الجولة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 أمام منتخب الإمارات بثلاثة أهداف لهدف، وتعادل مع كوريا الشمالية في الجولة الثانية بهدفين لكل فريق.

في المقابل، لم تكن انطلاقة منتخب قيرغيزستان على نحو مثالي بعد خسارته أمام مضيفه الإيراني بهدف نظيف في الجولة الأولى، قبل أن يهزم أيضا أمام ضيفه الأوزبكي بهدفين لثلاثة، ما جعل حظوظه تتراجع في المجموعة باحتلاله المركز السادس والأخير دون رصيد من النقاط.

ويحتل منتخب قيرغيزستان، الذي يقوده المدرب الروسي ماكسيم ليسيتسين المركز 106 في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، علما بأن المركز 75 هو أفضل ترتيب حققه المنتخب بينما المركز 201 هو الأسوأ في تاريخه.

ويطمح الروسي ليسيتسين، الذي خلف السلوفاكي ستيفان تاركوفيتش في يونيو الماضي، لقيادة المنتخب القيرغيزي نحو إنجاز تاريخي جديد، حيث يعتبر توليه الإدارة الفنية مسؤولية كبيرة جدا واعدا الجماهير القيرغيزية بتسجيل حضور مشرف أمام أعتى منتخبات القارة.

وسبق للمدرب الروسي خوض عدة تجارب في كرة القدم القيرغيزية بعد أن أشرف على تدريب فريقي دوردوي وإلبيرس، مما أدى إلى تعيينه كمدرب لمنتخبي تحت 23 عاما، وتحت 20 عاما في قيرغيزيا.

ويعد جويل كوجو لاعب دينامو سمرقند الأوزبكي أبرز هدافي منتخب قيرغيزستان في التصفيات برصد 3 أهداف، كما يضم المنتخب عددا من اللاعبين المميزين يأتي على رأسهم كولزيغيت عليكولوف لاعب نيمان غروندو البيلاروسي، بجانب كل من كايرات جيرغالبيك، وايرنست باتيركانوف، وكاي ميرك، وفاليري كيتشين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo