دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

عادل خميس: المنتخب القطري قادر على الانتصار أمام إيران

14/10/2024 الساعة 14:10 (بتوقيت الدوحة)
عادل خميس
عادل خميس
ع
ع
وضع القراءة

أكد عادل خميس، لاعب المنتخب القطري لكرة القدم السابق، قدرة العنابي على الفوز على نظيره الإيراني في المواجهة المقررة غدا الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى من المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك.

وقال خميس في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية: "منتخبنا أمام اختبار حقيقي، ومواجهة من العيار الثقيل ضد المنتخب الإيراني الذي يضم عناصر قوية"، مطالبا الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الإسباني ماركيز لوبيز بضرورة إصلاح المنظومة الدفاعية والعمل على تلافي الأخطاء الفردية، ومحذرا من خطورة المنافس الذي يملك لاعبين يتمتعون بقدرات عالية، فضلا عن احتراف معظمهم في الدوريات الأوروبية.

وأضاف أن أهمية اللقاء نابعة من حرص الجماهير القطرية، على مسيرة المنتخب "بطل آسيا"، وأمانيها في مواصلة انتصاراته، لافتا إلى أن بعض المباريات ليست بحاجة إلى اللعب بإمتاع بقدر ما تحتاج إلى الحسم عبر تسجيل الأهداف، وهو ما ينطبق تماما على هذه المباراة، لذلك على جميع لاعبي المنتخب السعي لتحقيق الفوز بشتى السبل والوسائل المتاحة مع الالتزام بضرورة احترام المنافس.

وطالب عادل خميس، اللاعبين بالحذر والتركيز في مباراة الغد، والالتزام بتوجيهات الجهاز الفني وتطبيق خطته على أكمل وجه.

وأكد أن المنتخب القطري، أمامه فرصة كبيرة لمواصلة صحوته، وتحقيق الفوز، داعيا اللاعبين إلى اتباع أسلوب وخطة تجعلهم ينهون الشوط الأول بهدف أو أكثر، مبينا أن سلاح الهجمات المرتدة، يمكن أن يفيد المنتخب كثيرا أمام المنتخب الإيراني الذي سيكون لديه ذات الدوافع في البحث عن النتيجة.

وشدد عادل خميس، على ضرورة الحذر من المنتخب الإيراني الذي يمتاز بإجادة اللعب الفردي، وعدم السماح له بتسجيل هدف مبكر، حتى لا يشكل ذلك ضغطا على اللاعبين، خاصة وأنهم يواجهون منتخبا متمرسا، ولديه لاعبون بقدرات فردية ومهارية عالية.

ورأى عادل خميس اللاعب السابق للمنتخب القطري لكرة القدم، في ختام تصريحاته لـ"قنا"، أن لاعبي المنتخب عليهم مسؤولية كبيرة في مواجهة المنتخب الإيراني غدا، ويجب أن يغلبوا روحهم الجماعية على القدرات الفردية للمنتخب الإيراني.

وتوج خميس بلقب هداف الدوري القطري لموسم 1990 - 1991، وقد خاض تجربة احترافية مدة موسم واحد مع نادي القادسية الكويتي في 1997 - 1998.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo