دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

"التربية والتعليم" تكرم الطلبة المتفوقين في برنامج "طموح"

19/10/2024 الساعة 16:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التكريم
جانب من التكريم
ع
ع
وضع القراءة

كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي اليوم، الطلبة المتفوقين في برنامج "طموح" للعام الأكاديمي 2023 / 2024 وعددهم 120 طالبا وطالبة.

وأكد سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، عقب تكريمه المتفوقين أن برنامج "طموح" نجح منذ إطلاقه في العام الأكاديمي 2009 / 2010 في تشجيع واستقطاب طلاب كلية التربية بجامعة قطر لمهنة التعليم، ليصبحوا رافدا للوزارة بالمعلمات والمعلمين.

مشاركة واسعة

وأشار إلى أن أعداد الطالبات هي الأكثر منذ بدايته، لكن شهدت الفترة الأخيرة تزايدا في عدد الطلاب الراغبين في الانضمام إليه لأسباب، منها الحوافز والامتيازات التي يوفرها البرنامج لمنتسبيه، فضلا عن الحملات التوعوية التي تقوم بها الوزارة بالمدارس للترويج للبرنامج وحث الطلاب على الانضمام إليه ليكون لهم دورهم في التنمية البشرية.

وأشار الدكتور النعيمي إلى التوجه للتوسع في البرنامج، مبينا أن برامج أخرى في التخصصات التربوية لاستقطاب المعلمين من الجنسين، بدأت كما هو الحال في جامعة لوسيل، ومن ثم جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا مستقبلا.

وأضاف سعادته قائلا "نأمل أن ينطلق البرنامج عالميا، بحيث ينضم الطلاب الذين يدرسون تخصصات تربوية خارج قطر تحت مظلته"، وأكد أن احتفال اليوم بالطلبة المتميزين هدفه تكريمهم وتحفيزهم وربطهم بالوزارة التي سيلتحقون بها بعد التخرج، ليكونوا إضافة لمسيرة العملية التعليمية والتربوية بالدولة، ولهم دورهم فيما تشهده من تنمية مستدامة.

حصيلة الجهود

وفي كلمتها خلال حفل التكريم هنأت السيدة نورة الأنصاري القائم بمهام مدير إدارة البعثات بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، المحتفى بهم وباركت لهم تميزهم، وأكدت أن ما حققوه من تفوق، ليس مجرد نجاح بل هو حصيلة للجهود المبذولة.

ووجهت السيدة الأنصاري رسالة إلى الطلبة دعتهم فيها إلى الحفاظ على ما حققوه من إنجاز، وإلى الاستمرار في التفوق في جميع محطات الحياة أثناء الدراسة وبعد التخرج، وجعل ذلك سمة من سمات الحياة، وقالت إن قطر تنهض بأجيالها، وعليهم أن يكونوا أيضا قدوة لأقرانهم وزملائهم وإخوانهم ليحذو حذوهم، في تنظيم الوقت واستغلال أوقات الفراغ والالتحاق بالأنشطة الطلابية.

كما وجهت رسالة لأولياء الأمور هنأتهم فيها أيضا بما حققه أبناؤهم، ما يدل على جهودهم البناءة ودعمهم اللامحدود لهم في توفير بيئة ملائمة تساعدهم على التحصيل والإنجاز، مشيرة إلى أن هذا الوعي العائلي ينم عن شغفهم بالارتقاء بمستوى أبنائهم الطلبة، متمنية لجميع الأبناء دوام التوفيق والنجاح بمستقبل واعد ومشرق.

وأهابت الأنصاري بجميع فئات المجتمع من طلبة وأولياء أمور وموظفين إلى التكاتف من أجل الارتقاء بالوطن، كل في مجاله، لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

تفوق وتميز

وألقت الطالبة منار اليافعي كلمة المتفوقين وأشارت فيها إلى أن ما تحقق من تميز وتفوق هو نتيجة مثابرة حثيثة وضعتهم في صفوف المكرمين، ما يؤكد المسؤولية العظيمة التي تنتظرهم.

كما أكدت سعي المكرمين دوما إلى النجاح الأكاديمي وشغفهم الحقيقي بالتعليم أيضا وحبهم للتغيير الإيجابي، لافتة إلى أن تحديات المستقبل تتطلب منهم الإصرار والإبداع والعمل الدؤوب، مؤكدة استعدادهم التام لتحمل هذه الأمانة والعمل بجد لتحقيق الأفضل. وقالت إنه بالعلم تبنى الأمم، وبإيمانهم برسالتهم سيعدون أجيالا على قدر عال من المسؤولية، متسلحة بالإبداع والتفكير الناقد، يحيط بها سياج من القيم والمعرفة في مواجهة التحديات وتقلبات الزمن.

يذكر أن برنامج "طموح" الذي ترعاه وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي وكلية التربية بجامعة قطر، يعنى باستقطاب الطلبة لمهنة التدريس بعد حصولهم على بكالوريوس التربية في مختلف التخصصات العلمية والأدبية، ويأتي ضمن جهود الدولة للاستثمار في الموارد البشرية وبناء قدرات وطنية تقود العمل التربوي في قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo