دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

هيئة تنظيم الاتصالات تشارك في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات

21/10/2024 الساعة 18:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات الجمعية
جانب من فعاليات الجمعية
ع
ع
وضع القراءة

تشارك هيئة تنظيم الاتصالات في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات (WTSA-24) المنعقدة في مدينة نيودلهي بالهند وتستمر حتى الخميس المقبل.

ويترأس وفد الهيئة المهندس أحمد عبدالله المسلماني رئيس هيئة تنظيم الاتصالات.

وتنعقد الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات كل أربع سنوات وتعتبر المؤتمر الرئيسي لقطاع تقييس الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات، حيث تهدف إلى وضع الإطار العام لفترة الدراسات القادمة لقطاع تقييس الاتصالات، وتعزيز معايير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية.

وتركز الجمعية العالمية هذا العام على تعزيز الشمول الرقمي وتطوير معايير للتقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات الكمية والميتافيرس.

Image

ويضم هذا الحدث رفيع المستوى، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، صناع السياسات وقادة الصناعة العالميين لتحديد أولويات المعايير الدولية التي تعزز الابتكار والثقة ونمو الصناعة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال المهندس أحمد عبدالله المسلماني رئيس هيئة تنظيم الاتصالات والرئيس المعين لمؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2026 (PP-26) إن مشاركة الهيئة في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات تتماشى مع رؤية دولة قطر لقيادة مستقبل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال الابتكار والتعاون.

وأضاف أنه مع استعداد دولة قطر لاستضافة مؤتمر المندوبين المفوضين في عام 2026، تظهر مشاركة الهيئة في الجمعية هذا العام التزامها بالمساهمة في المشهد الرقمي العالمي وبناء مستقبل متصل ومستدام يتماشى مع أهداف استراتيجية الهيئة ورؤية قطر الوطنية 2030.

دور فعال

ويقوم وفد هيئة تنظيم الاتصالات بدور فعال في عدد من مجموعات الدراسة واللجان، حيث يساهم في المناقشات حول موضوعات متنوعة، بدءا من التقنيات الناشئة إلى شبكات المستقبل.

وكان وفد الهيئة قد شارك في فعالية شبكة المرأة التي تم تنظيمها في 17 أكتوبر الجاري وهدفت إلى تعزيز القيادة النسائية في تقييس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإلهام المزيد من المشاركة النسائية في هذا القطاع.

من جانبها قدمت المهندسة دلال آل إسحاق رئيس قسم البنية التحتية والنفاذ في هيئة تنظيم الاتصالات، عرضا تقديميا اليوم على منصة الموجة الرقمية سلطت الضوء فيه على كيفية تطبيق معايير وتوصيات قطاع تقييس الاتصالات في دولة قطر، وقدمت رؤى حول مستقبل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع التركيز على التقنيات والمعايير الناشئة.

وتقيم هيئة تنظيم الاتصالات خلال فعاليات المؤتمر جناحا خاصا يقدم محتوى تفاعليا، يتيح للمندوبين والمشاركين فرصة للتعرف على تقدم دولة قطر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واستعدادها لاستضافة مؤتمر المندوبين المفوضين في عام 2026.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo