دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

كتارا تفتتح معرض "حريم لول" لتوثيق دور المرأة القطرية في التاريخ والتراث

23/10/2024 الساعة 13:18 (بتوقيت الدوحة)
الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام "كتارا" خلال زيارة المعرض
الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام "كتارا" خلال زيارة المعرض
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" اليوم، المعرض الشخصي الأول للفنانة القطرية نورة المزروعي بعنوان "حريم لول"، والذي يأتي بمناسبة الاحتفال بيوم الدبلوماسية العامة في كتارا.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي إن أهمية المعرض تأتي من كونه منصة لتوثيق القصص والتقاليد التي شكلت الهوية الثقافية القطرية، ويساهم في تعزيز الفهم والاحترام لتاريخنا، كما أنه شهادة على عمق الترابط في المجتمع القطري.

وأكد على أن المعرض يبرز الجمال والهوية وحياة مجتمع النساء في قطر قديما، كما يعكس القوة والإبداع اللتين كانت تتمتع بهما النساء في تلك الفترة.

وعن معرضها، قالت الفنانة نورة المزروعي: إنها قدمت تجربة فنية تعبر عن ارتباطها بتاريخ المرأة القطرية، ومن خلال لوحاتها أرادت تسليط الضوء على دور المرأة في المجتمع القطري ومحافظتها على الأصالة والقيم التي تمثلها، معربة عن أملها في تفاعل الجمهور مع القصص الفنية التي قدمها المعرض، ويستشعر فيها عمق التراث القطري النسائي.

ويضم المعرض 21 لوحة فنية، ويستمر حتى 1 نوفمبر المقبل، حيث تسلط أعماله الضوء على حياة المرأة في قطر قديما، وتتنوع بين العادات والتقاليد واللحظات اليومية، لتروي للمتلقي قصة متكاملة عن حياة حريم لول، ما يجعله فرصة ثمينة لعشاق الفن ولمتابعي الحركة الفنية في قطر، للتعرف على رؤية فنية أصيلة ومعاصرة تعكس حياة المرأة القطرية بروح تجمع بين الماضي والحاضر.

IMG_8894.jpeg
IMG_8893.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo