دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

"الصحة" تنظم ورشة حول مستقبل الصحة العامة الأحد المقبل

23/10/2024 الساعة 21:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنظم وزارة الصحة العامة يوم الأحد المقبل ورشة عمل بعنوان: "مستقبل الصحة العامة: استراتيجيات تكاملية للوقاية من الأمراض غير الانتقالية وإدارتها".

وتهدف الورشة التي تنظم بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة، إلى معالجة القضايا الحرجة المحيطة بالأمراض غير الانتقالية من خلال استراتيجيات الصحة العامة المبتكرة والتكاملية، بمشاركة خبراء رائدين وشركاء رئيسيين من جميع جهات القطاع الصحي، بما في ذلك صانعو السياسات، ومقدمو الرعاية الصحية، والأكاديميون، وقادة المجتمع، من أجل تعزيز الحوار وتطوير استراتيجيات عملية لمواجهة العبء المتزايد للأمراض غير الانتقالية في دولة قطر والمنطقة.

وتتضمن الورشة طرح رؤى مستقبلية حول سياسات الصحة العامة في دولة قطر وأهمية الاستراتيجيات التعاونية في مكافحة الأمراض غير الانتقالية، إضافة إلى حلقات نقاش وعروض تقديمية تركز على أهمية إنشاء نظام صحة عامة شامل، ودور الصحة الرقمية، والمشاركة المجتمعية في الوقاية من الأمراض غير الانتقالية.

كما يتم خلال الورشة تنظيم جلسة تفاعلية متخصصة بعنوان: "دراسة حالة: نهج متكامل ومجتمعي لمكافحة الأمراض غير الانتقالية"، ستوفر منصة عملية لتطبيق الاستراتيجيات التي تتم مناقشتها خلال الفعالية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo