دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

افتتاح معرض دمج الثقافات في "كتارا"

01/12/2021 الساعة 20:24 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المعرض
جانب من المعرض
ع
ع
وضع القراءة

شهدت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" اليوم الأربعاء، افتتاح معرض "دمج الثقافات" للفنانة القطرية إلهام الأنصاري، بحضور عدد من الفنانين والإعلاميين والمهتمين.

وتسعى "كتارا" إلى تقديم كل الدعم للفنانين القطريين وتتبنى مشاريعهم الفنية، كما تقدم الدعم للفنانين غير القطريين وتقدم تجاربهم الفنية والإبداعية حتى يتمكن الفنانون من تبادل الخبرات والمعارف الفنية والذي بدوره يثري الساحة الثقافية القطرية.

27 عباءة

وقدمت الفنانة إلهام الأنصاري من خلال معرضها 27 عباءة سعت فيه إلى تبني خط فني يقارب بين الثقافات والشعوب، ويعزز الروابط الحضارية والثقافية من خلال الفنون، وهذا المعرض يؤكد مدى الوعي الثقافي والفني الذي تملكه.

وعن معرضها قالت الفنانة إلهام الأنصاري: "فكرة المعرض تقوم على دمج الثقافتين القطرية والفلسطينية باستخدام الزخارف الفلسطينية لكل مدينة من مدن فلسطين والشغل عليها بالدقة القطرية والشكل اليدوي القطري".

إلهام الأنصاري: حرصت على توضيح الفكرة للزوار منذ دخولهم إلى المعرض

وأشارت إلى أنها حرصت على توضيح فكرة المعرض للزوار منذ دخولهم إلى المعرض من خلال الجزء الذي أشركت فيه المشموم وغصن الزيتون كرمزية للثقافتين، بالإضافة إلى الثوب التقليدي الفلسطيني وثوب النشل القطري المعروفين بتميز تطريزهما.

وأضافت أنها حرصت أيضًا على أن يكتسب الزائر معلومات ثقافية من خلال شروحات وأسماء الزخارف.

جدير بالذكر أن المعرض يفتح أبوابه للزوار يوميًا من الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساء في المبنى 22 حتى 18 ديسمبر الجاري.

FFiU6xEX0AMNLFi.jpeg
FFiU6xDXIAMUXmS.jpeg
FFiU6whXoAob2su.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo