دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تونس تفوز على الإمارات ويتأهلان معًا إلى ربع نهائي كأس العرب

06/12/2021 الساعة 20:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

حقق المنتخب التونسي الفوز على نظيره الإماراتي بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما اليوم الإثنين، على استاد الثمامة في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ليتأهلا معًا إلى الدور ربع النهائي.

وفي مباراة أخرى ضمن ذات المجموعة حقق المنتخب الموريتاني الفوز الأول له في البطولة وجاء على حساب نظيره السوري بهدفين مقابل هدف، ويودع المنتخبان البطولة من دور المجموعات

وكانت تونس استهلت مشوارها بالفوز على موريتانيا 5-1 ثم خسرت في الجولة الثانية امام سوريا بهدفين دون مقابل، بينما حققت الإمارات الفوز على سوريا 2-1 ثم على موريتانيا 1 -صفر.

وبهذه النتائج تتصدر تونس ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط وتتقدم على الإمارات صاحبة المركز الثاني بفارق الاهداف فقط وتأتي سوريا ثالثة بأربع نقاط ثم موريتانيا في المركز الرابع الأخير بثلاث نقاط.

مباراة قوية وسريعة

جاءت المباراة بين تونس والأمارات قوية وسريعة وخاصة من جانب المنتخب التونسي والذي نجح في التقدم بالهدف الاول عند الدقيقة العاشرة عندما أنطلق يوسف المساكني، ورواغ أكثر من مدافع إماراتي داخل منطقة الجزاء وعندما تصدى له حارس المرمى مرت الكرة الى سيف الدين الجزيري ناحية اليسار والذي لم يتوان في ايداعها في الشباك الاماراتية معلنا عن الهدف الاول لتونس.

وفي المقابل حاول لاعبو الإمارات إدراك التعادل عن طريق بناء بعض الهجمات ولكنها لم ترق إلى تحقيق خطورة حقيقية على مرمى المنتخب التونسي والذي عمد لاعبوه على غلق المساحات أمام لاعبي الإمارات، ثم تبادل لاعبو الفريقين السيطرة على منطقة وسط الملعب مع أفضلية للمنتخب التونسي.

وعند الدقيقة 44 كاد سيف الدين الجزيري المنفرد بالمرمى ان يضيف الهدف الشخصي الثاني له ولبلاده عندما مرر له فخر الدين السليطي كرة عرضية ناحية اليسار ليقابلها الجزيري بيسراه لتذهب المرمى بغرابة شديدة.

أخطر فرصة لـ"الأبيض"

ومع نهاية الشوط الأول أضاع منتخب الإمارات أخطر فرصة لإدراك التعادل عندما سدد طحنون الزعابي كرة قوية بيسراه مرت على يسار حارس مرمى تونس لينتهي الشوط بتقدم "نسور قرطاج" على "الأبيض" الإماراتي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو الإمارات من العمق والأجناب وكانوا أكثر نشاطًا من الشوط الأول وضاعت أكثر من محاولة امام المرمى التونسي، وتبادل لاعبو الفريقين السيطرة على المجريات، وأضاع المنتخب الإماراتي فرصة خطيرة لإدراك التعادل عندما سدد عبدالعزيز حسين كرة صاروخية من ركلة حرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى تونس بقليل في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الثاني والمباراة بتفوق تونس بهدف دون رد.

FF8JLEbXIAUv7Pf.jpeg
FF8JLDVWYAU2mgg.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo