دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الحكومة اليمنية تأمل في دعم مالي عاجل من دول الخليج

24/12/2021 الساعة 15:33 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

أعرب رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، عن أمله في أن تحصل حكومته على دعم خليجي عاجل لدفع جهودها لتحقيق الاستقرار وتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده عبد الملك، أمس الخميس، مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، في العاصمة السعودية الرياض.

وقال عبد الملك خلال الاجتماع إنه يأمل في الحصول على دعم خليجي عاجل لتخفيف تداعيات الحرب في اليمن، مؤكداً أن الحكومة المعترف بها دولياً تعتبر الدعم الخليجي "أحد ركائز الاستقرار في البلاد".

وشدد عبد الملك على أهمية تنسيق الجهود المشتركة لحشد الدعم للحكومة للقيام بواجباتها، خاصة في جانب الدعم الاقتصادي العاجل.

وقالت وكالة "سبأ" اليمنية الرسمية، إن اللقاء تناول الوضع الاقتصادي والإنساني والدعم المطلوب من دول الخليج لمساندة الحكومة.

وأكدت الوكالة أن الأمين العام لمجلس التعاون "جدد دعم المجلس ومساندته لليمن وشعبها في ظل الشرعية الدستورية، ومن خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث".

وأكد الحجرف أيضًا الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم اليمن ودعم الجهود المقدرة للحكومة اليمنية والتي عبر عنها البيان الختامي للقمة الخليجية الـ 42 والتي عقدت مؤخرًا في الرياض.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo