دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

29/12/2021 الساعة 13:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 أدت الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح اليمين الدستورية، اليوم، أمام سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد الكويتي بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.

وقد وجه سمو ولي العهد الكويتي كلمة بهذه المناسبة، أشار فيها إلى المسؤوليات والواجبات التي تتطلب العمل الدؤوب بروح الفريق الواحد لمواصلة مسيرة الإصلاح وتنفيذ البرامج الاقتصادية ودفع عجلة التنمية في البلاد.

وأعرب سموه عن أمله في أن يسود التعاون المثمر البناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، لإقرار وتنفيذ التشريعات والقوانين التي تصب في مصلحة الكويت ومواطنيه مع الالتزام والتمسك بالدستور.

ومن جهته، ألقى سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، كلمة بهذه المناسبة، أكد فيها الالتزام بتوجيهات سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، وأوضح أن مسيرة تعديل الخلل الاقتصادي والبرامج التنموية سوف تكون دائما في صلب عمل الحكومة لترجمتها إلى أرض الواقع.

وفي 15 نوفمبر الماضي، صدر أمر أميري بالاستعانة بسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد الكويتي لممارسة بعض الاختصاصات الدستورية لسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت وبصفة مؤقتة.

وكان سمو ولي عهد الكويت، أصدر أمرا أميريا يقضي بتعيين سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo