دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

أبو مازن يطالب بعقد مؤتمر دولي برعاية "الرباعية" لإنهاء الاحتلال

31/12/2021 الساعة 19:36 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
ع
ع
وضع القراءة

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، بعقد مؤتمر دولي برعاية اللجنة الرباعية الدولية، بهدف إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عباس، في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى 57 لانطلاقة الثورة الفلسطينية التي تصادف يوم غد السبت: "نمد أيدينا لصنع السلام العادل والشامل وفي إطار مؤتمر دولي يعقد وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وبرعاية الرباعية الدولية بهدف إنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس".

وأضاف أن "ذكرى انطلاقة ثورتنا تأتي في ظروف بالغة الدقة والصعوبة، جراء مواصلة الاحتلال الإسرائيلي البغيض تعميق ممارساته القمعية والاضطهادِ ضد شعبنا ونهب أرضنا وثرواتنا الطبيعية وخنق اقتصادنا ومصادرة أموال ضرائبنا، وتقييد حرية شعبنا، وممارسة أبشع سياسات التمييز العنصري، والتطهير العرقي، والإرهاب المنظم، وهو ما نرفضه".

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن الفلسطينيين نفد صبرهم على الواقع المرير الذي يعيشونه منذ قرابة ثمانية عقود، وأنه لن يقبل بممارسات الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة لتغيير طابع وهوية مدينة القدس، والاعتداء على حرمة مقدساته ولا سيما في المسجد الأقصى، وكنيسة القيامة، والحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

وأكد عباس مواصلة الجهود لتوحيد الشعب الفلسطيني وأرضه وتشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo